Photo du Raspberry Pi Pico W, ajout du Wi-Fi

إطلاق Raspberry Pi Pico W ، متحكم دقيق مع Wi-Fi!

محدث 3 July 2022 - 0 تعليقات - , , , ,

ⓘ ربما تمت ترجمة هذه المقالة جزئيًا أو كليًا باستخدام أدوات آلية. نحن نعتذر عن أي أخطاء قد يسببها هذا.

Raspberry Pi Foundation عن وصولها إلى سوق أجهزة التحكم الدقيقة باستخدام Raspberry Pi Pico ، وهو متحكم دقيق قوي بسعر 4 دولارات فقط. تعلن مؤسسة Raspberry Pi اليوم عن إطلاق منتج جديد ، Pi Pico W ، يضيف اتصال Wi-Fi إلى أجهزتها الصغيرة!

لمحة موجزة عن المنتجات والموردين الجدد.

انظر السعر في أمازون

نسخة سابقة تلقى استحسان الجمهور.

مع إصدار أول Raspberry Pi Pico ، نجحت المؤسسة في تقديم منتج سهل الوصول إليه ، صغير وقوي ومتعدد الاستخدامات وغير مكلف. وبالتالي ، فإن Pi Pico تلبي كلاً من احتياجات المحترفين الذين يرغبون في العثور على حل جاهز لتضمين متحكم دقيق قوي نسبيًا ، واحتياجات الهواة الذين يرغبون في الحصول على مزيد من الإلكترونيات على متن الطائرة دون الحاجة بالضرورة إلى تعلم لغة C أو تصميمها. الدوائر الإلكترونية المتقدمة للغاية ، مع تقديم بديل أكثر تكلفة من Arduino الشهير ، وهو الأمر الواقع في وحدات التحكم الدقيقة الاستهلاكية.

اردوينو واحد
كان Arduino ولا يزال معيارًا مستهلكًا وصناعيًا للوحات التحكم الدقيقة.

دليل على أن Pi Pico قد استوفى حاجة حقيقية ، بعد عام واحد من إطلاقه ، باعت المؤسسة بالفعل أكثر من مليوني وحدة ، وهو رقم مثير للإعجاب لمنتج ، على الرغم من كل صفاته ، يهتم بمجتمع أكثر خبرة من مجتمع Raspberry ، وسوق يمكن الوصول فيه إلى عرض قياسي ومتنوع على نطاق واسع بالفعل ، على عكس الموقف الذي واجهته عند إصدار Raspberry Pi الكلاسيكي.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هذا النجاح ربما تم تضخيمه من خلال التوافر الخالي من العيوب نسبيًا لـ Pi Pico ، في قطاع تضرر بشدة من نقص المكونات ، والذي يعد Raspberry Pi الكلاسيكي ضحية له إلى حد كبير.

مع إضافة Wi-Fi ، أصبح Raspberry Pi Pico W أكثر توجهاً نحو إنترنت الأشياء من أي وقت مضى.

مع Raspberry Pi Pico W الجديد ، تضيف المؤسسة شريحة Wi-Fi إلى وحدة التحكم الدقيقة الخاصة بها ، وبالتالي ملء ما بدا لنا أنه آخر عيب رئيسي في النموذج السابق ، من خلال تبسيط استخدامه إلى حد كبير للأجهزة المضمنة والإنترنت . العناصر.

عند الوصول إلى سوق لوحة التحكم الدقيق ، من الواضح أن الأساس كان في منافسة مع Arduino ، وهو المعيار التاريخي لكل من الهواة والصناع والمتسللين ، وكذلك الصناعيين الذين يبحثون عن حل متعدد الاستخدامات وجاهز للاستخدام. تستخدم في لوحة متحكم.

إذا بدا أن Pi Pico لديها كل شيء لتحقيق النجاح (قوة أكبر ؛ أثر أصغر ؛ سعر أقل ؛ سهولة أكبر في الاستخدام ؛ حواجز تقنية أقل للدخول) ، مع ذلك كان هناك سوق آخر تأخر فيه ، سوق إنترنت الأشياء.

ESP32 متحكم دقيق مع Wifi
من المحتمل أن يكون ESP32 هو أكثر حلول الميكروكونترولر استخدامًا مع شبكة Wi-Fi اليوم.

في الواقع ، على الورق ، كان لـ Pi Pico حجمًا وسعرًا واستهلاكًا للطاقة منخفضًا بما يكفي ليكون القاعدة المثالية لأي كائن متصل ، لكنه لا يزال يفتقر إلى شيء واحد ، وهو الاتصال بالإنترنت … إلى متحكم كان يفتقر إليه في الأصل ليس بالمهمة السهلة.

من الناحية التاريخية ، غالبًا ما تحول مجتمع الهواة ، وكذلك المجتمع الصناعي ، من أجل هذا النوع من المهام إلى وحدة ESP8266 وخليفتها ESP32 ، إما عن طريق استخدامها بمفردها كقلب للنظام ، أو عن طريق دمجها مع Arduino.

بفضل إضافة Wi-Fi ، لا ينبغي أن يتنافس Raspberry Pi Pico W مع Arduino فحسب ، بل أيضًا مع ESP32 ، مما يجعله بالتأكيد أداة مفضلة لإنشاء كائنات متصلة تتطلب الوصول إلى الإنترنت.

من الناحية الفنية ، كيف يعمل؟

من الناحية الفنية ، تمت إضافة Wi-Fi عن طريق إضافة CX43439 من Infineon إلى Raspberry Pi Pico ، والذي تم تضمينه في Pi Pico W تحت درع معدني مشحون بتجنب التداخل ، وهي نقطة مهمة للمحترفين لأنها تقلل من التكاليف المرتبطة مع شهادة المطابقة للانبعاثات الراديوية.

توجد شريحة Wi-Fi أسفل الدرع المعدني على يسار البطاقة.

من المثير للاهتمام ملاحظة أن شريحة Wi-Fi من Infineon تقدم دعمًا للبلوتوث وبلوتوث منخفض الطاقة. إذا لم يتم تمكين هذه الميزات عند إصدار المنتج ، فقد أشارت المؤسسة إلى أنها قد تتيحها في التحديثات المستقبلية.

على جانب البرنامج ، تتوفر التحديثات الآن ، بما في ذلك صورة UF2 مع دعم الشبكة لمستخدمي MicroPython وتحديث Pico SDK لمطوري C. يتوفر دليل بعنوان “الاتصال بالإنترنت باستخدام Raspberry Pi Pico W” لكلتا اللغتين.

وفقًا لهذه المستندات ، يجب ألا يستغرق إدراج شبكات Wi-Fi والاتصال بها أكثر من عشرة أسطر في Python (في لغة C ، نتخيل أنه سيكون من الضروري على الأرجح إنشاء 300 مؤشر وتنظيم نقل كل بت لكل ناقل pigeon ، عملية لذلك بسيطة نسبيًا مقارنة بحقيقة كتابة helloworld.c بدون عيوب أمنية …).

كالعادة ، حرصت المؤسسة أيضًا على الحفاظ على الشكل الحالي لـ Pi Pico من أجل السماح بالانتقال المباشر من الإصدار القديم إلى الإصدار الجديد.

كمكافأة Raspberry Pi Pico H و Pico WH مع موصلات GPIO ملحومة بالفعل.

النقطة الأخيرة التي يجب ملاحظتها ، بالإضافة إلى إصدار Pico W ، أصدرت المؤسسة أيضًا Pico H بقيمة 5 دولارات وهي ببساطة Raspberry Pi Pico الكلاسيكية مع موصلات GPIO ملحومة بالفعل باللوحة ، كما كان الحال مع Pi Zero و تعد Pi Zero H.

صورة لـ Raspberry Pi Pico H مع منافذ GPIO الخاصة به ملحومة.
Raspberry Pi Pico H بمنافذ GPIO ملحومة ومصممة خصيصًا للمؤسسة.

سيتوفر Pico WH قريبًا مقابل 7 دولارات وسيضيف موصلات GPIO سابقة اللحام إلى Pico W.

ما هو التوافر المتوقع وأين يمكنني شراء Raspberry Pi Pico W؟

على عكس Raspberry Pi الكلاسيكي ، تم تصميم Pi Pico W ، مثل سابقتها ، وإصدارها أثناء نقص المكونات الإلكترونية ، ويبدو أن المؤسسة قد أولت اهتمامًا خاصًا للقدرة على ضمان إنتاج هذه الآلات وتسليمها. إذا تم تصديق التجربة السابقة لـ Raspberry Pi Pico ، فلا ينبغي أن يكون لدينا نقص في المخزون.

بالنسبة لشراء Raspberry Pi Pico W ، يمكنك الحصول عليه الآن من Amazon.

انظر السعر في أمازون
Notez cet article.
مشاركة
النشرة الإخبارية
الكاتب :
Raspberry Pi FR
انضم إلى مجتمع Raspberry Pi
كمبيوتر بقيمة 35 دولارًا باع بالفعل 10 ملايين نسخة
شراء RASPBERRY PI الجديد 4
البرامج التعليمية ذات الصلة
Raspberry Pi ، كيفية التمهيد من مفتاح USB أو محرك أقراص ثابت خارجي. سعر Raspberry Pi 4 الإصدار 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي ينخفض إلى 35 دولارًا! إنشاء SIN مع الخاص بك التوت بي وامبا. كيفية التحكم في محرك سيرفو باستخدام Raspberry Pi قم بتثبيت Shadow على Odroid ، وكيفية إنشاء جهاز كمبيوتر للألعاب باستخدام (تقريبًا) Raspberry Pi!
No Comments

مشاركة
الاشتراك في الرسائل الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية.
هل أعجبك هذا المقال ؟
اشترك وابق على اطلاع!