سعر Raspberry Pi 4 الإصدار 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي ينخفض إلى 35 دولارًا!

محدث 29 February 2020 - 0 تعليقات - , ,

ⓘ Cet article peut avoir été partiellement ou totalement traduit à l'aide d'outils automatiques. Nous nous excusons des erreurs que cela pourrait engendrer.

بمناسبة الذكرى الثامنة لـ Raspberry Pi ، أعلنت المؤسسة في منشور مدونة عن انخفاض في سعر الطراز الأخير من Raspberry Pi ، وهذا بالنسبة للنسخة متوسطة المدى ، أي 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

يمكنك الآن العثور على Raspberry Pi 4 2 GB بالسعر الجديد 38 يورو في kubii.fr ، ولكن سيتعين عليك الانتظار قليلاً للحصول على تحديث في Amazon.

انظر السعر على kubii.fr انظر السعر على amazon.fr

مع Pi 4 ، أدخلت المؤسسة نظام النطاق.

حتى يونيو 2019 وإصدار Pi 4 إذا كانت هناك بالطبع نماذج مختلفة من Pi (1A ، 1A + ، 1B ، صفر ، 2B ، 3B ، إلخ) ، نفس النموذج موجود فقط في إصدار واحد ، والتي كانت لها ميزة جعل الكتالوج واضحًا نسبيًا.

لقد غير Raspberry Pi 4 الأشياء لأنه كان متاحًا في 3 إصدارات ، وكان الاختلاف هو مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (1 و 2 و 4 جيجابايت) ، وبالطبع السعر (35 دولارًا و 45 دولارًا و 55 دولارًا).

كان لهذا التعديل بالتأكيد الجانب السلبي المتمثل في جعل الكتالوج أقل وضوحًا ، لكنه سمح للمؤسسة بالحفاظ على سعرها التاريخي البالغ 35 دولارًا ، مع ترك إمكانية التحول إلى تكوين أكثر قوة. طريقة لكي لا تغمر المؤسسة منافسيها.

انخفاض سعر ذاكرة الوصول العشوائي من جانب المورد ، مما يسمح للمؤسسة بخفض أسعارها

كيف تمكنت المؤسسة من خفض سعر Raspberry Pi 4 في نسخته 2 جيجا بايت؟ حسنًا ، ليس سرًا ، البائع الذي يخفض سعره يمكنه فقط استخدام 3 رافعات. بتخفيض هامشها ، فإن المؤسسة لا تفعل الكثير بالفعل ؛ تحسين عملية التصنيع ، يمكن للمرء أن يتخيل أن عملية الأساس قد تم تحسينها بالفعل ؛ تخفيض تكلفة المواد الخام هو الحل الوحيد الممكن.

حاليًا ، يتمثل الاختلاف الوحيد الذي يبرر اختلاف السعر بين الإصدارات الثلاثة من Raspberry Pi في مقدار ذاكرة الوصول العشوائي. كما اتضح ، بعد أن بلغ ذروته في عام 2018 ، استمر سعر ذاكرة الوصول العشوائي في الانخفاض ، لأسباب ليس أقلها الاستثمار الصيني الضخم في هذا القطاع.

تطور سعر مجموعة ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 من ماركة Corsair. (المصدر: linuxreviews.org).

هذا الانخفاض في السعر ، الذي تم تمريره مباشرة للعملاء ، هو الذي يسمح اليوم للمؤسسة بتخفيض سعر إصدار 2 جيجابايت.

سعر محدث بالفعل في Kubii ، ولكن لم ينعكس في كل مكان بعد.

بالطبع ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يمر انخفاض السعر في كل مكان.

ولكن كما هو الحال دائمًا ، كان شريكنا kubii.fr سريع الاستجابة ويمكنك الآن العثور على Raspberry Pi 4 2 Go مقابل حوالي 38 يورو في المنزل!

بالنسبة للبائعين الآخرين ، نتخيل أن انخفاض السعر يجب أن يتبعه بسرعة كبيرة ، خاصة في Amazon.

تظهر بعض الأسئلة بعد تغيير السعر.

هل هو مجرد عرض ترويجي أم انخفاض دائم في السعر؟

إذا كان انخفاض السعر بسبب تغيير في السوق ، وحتى إذا انتظرت المؤسسة مناسبة خاصة إلى حد ما (الذكرى الثامنة لـ Pi) ، فسيتم الإعلان عن الانخفاض على أنه دائم.

لا حاجة للتخزين ، وبالتالي من غير المحتمل أن يرتفع السعر!

أي مستقبل للنماذج الأخرى؟

السؤال الأخير الذي يطرح نفسه الآن ، بعد أن تكلف نموذج 1 جيجابايت نفس تكلفة طراز 2 جيجابايت ، ماذا سيحدث له؟

هنا مرة أخرى ، استجابة المؤسسة واضحة. سيتم الحفاظ على إنتاج طراز 1 جيجابايت لأسباب تتعلق بالدعم ، لكن سعره سيبقى عند 35 دولارًا. ومع ذلك ، مقابل نفس السعر ، يمكننا أن نتخيل أن معظم الناس سيختارون طراز 2 جيجابايت.

أما بالنسبة للموديل 4 جيجا بايت فيبقى سعره كما كان من قبل 55 دولارًا ، فلنأمل أن يستمر سعر ذاكرة الوصول العشوائي في الانخفاض!

Notez cet article.
مشاركة
النشرة الإخبارية
الكاتب :
Raspberry Pi FR
انضم إلى مجتمع Raspberry Pi
كمبيوتر بقيمة 35 دولارًا باع بالفعل 10 ملايين نسخة
شراء RASPBERRY PI الجديد 4
البرامج التعليمية ذات الصلة
كيفية سد العجز في واستخدام وحدة SIM800L GSM مع Pi التوت (بدون بطارية). اتصل بـ Raspberry Pi بدون إنترنت باستخدام المنفذ التسلسلي. Raspberry Pi Pico ، متحكم دقيق بقيمة 4 دولارات مصنوع في Raspberry! غيّرت Raspbian France اسمها وأصبحت Raspberry Pi FR! الافراج عن جديد Raspberry بي 3B، ما الجديد، ما هو السعر، حيث لشرائه؟
No Comments

مشاركة
الاشتراك في الرسائل الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية.
هل أعجبك هذا المقال ؟
اشترك وابق على اطلاع!