Nouveau Raspberry Pi 4 version 8 Go.

يصل Raspberry Pi 4 بإصدار 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي!

محدث 29 May 2020 - 0 تعليقات - , , , ,

ⓘ ربما تمت ترجمة هذه المقالة جزئيًا أو كليًا باستخدام أدوات آلية. نحن نعتذر عن أي أخطاء قد يسببها هذا.

أعلنت مؤسسة Raspberry Pi Foundation اليوم عن إصدار نسخة بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لـ Raspberry Pi 4 ، مما أدى إلى وصول إصدار 64 بت لنظام التشغيل Raspbian ، والذي سيغير اسمه أيضًا .

هذا الإصدار الجديد متاح اليوم من شريكنا kubii.fr أو من أمازون.

انظر الأسعار في kubii.fr انظر الأسعار في أمازون

زيادة ذاكرة الوصول العشوائي إلى 8 جيجا بايت.

الخبر الأول هو أن Raspberry Pi 4 الذي يتوفر حاليًا بثلاثة طرازات بكمية مختلفة من ذاكرة الوصول العشوائي (1 جيجابايت و 2 جيجابايت و 4 جيجابايت) سيكون متاحًا الآن في 4 طرز ، مع وصول إصدار 8 جيجابايت.

قالت المؤسسة إن الفكرة كانت موجودة منذ فترة طويلة ، حيث أن شريحة BCM2711 في قلب Raspberry Pi قادرة على التعامل مع ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (ربما نسخة مستقبلية؟).

بالإضافة إلى ذلك ، تم إجراء بعض التعديلات على دائرة إمداد الطاقة الداخلية لـ Raspberry Pi من أجل التمكن من إدارة القمم الحالية لذاكرة الوصول العشوائي الجديدة. هذه التعديلات داخلية بحتة ولا تغير من حيث المبدأ أي شيء للمستخدم.

دائرة كهربائية جديدة لـ Pi 4 8 Go.
الدائرة الجديدة من Pi 4 نسخة 8 جيجا بايت.

سعر أعلى لنسخة 8 جيجا بايت.

من يقول أن المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي يعني بالضرورة سعرًا أعلى. لذلك أعلنت المؤسسة أنه سيتم تسويق الإصدار 8 جيجا بايت من Pi 4 بسعر 75 دولارًا ، مما يعني أننا سنجده على الأرجح حوالي 80 يورو في فرنسا.

حاليًا ، يتوفر Raspberry Pi 8 GB على kubii.fr وفي Amazon.

بشكل ملموس ، من الذي سوف يثير اهتمامك؟

من وجهة نظر عملية ، فإن بقاء المعالج دون تغيير ، لا ينبغي أن تؤدي الزيادة في ذاكرة الوصول العشوائي إلى زيادة الطاقة الخام لـ Raspberry Pi. ومع ذلك ، يجب أن تسمح زيادة ذاكرة الوصول العشوائي للمستخدمين الذين لديهم استهلاك كبير لذاكرة الوصول العشوائي بتشغيل المزيد من التطبيقات في نفس الوقت.

لذلك يجب أن تستهدف هذه النسخة 8 جيجا بايت بشكل أساسي ملفين شخصيين ، أولئك الذين يستخدمون Raspberry Pi كجهاز كمبيوتر مكتبي ، والذين سيكونون قادرين ، على سبيل المثال ، على فتح المزيد من علامات التبويب في متصفحهم. وأولئك الذين يستخدمون Raspberry Pi كخادم ويب ، أو أي شيء آخر ، يمكن أن يزداد استهلاكهم للذاكرة بسرعة مع زيادة عدد المستخدمين.

يتحول نظام التشغيل إلى 64 بت.

لاحظ أن الإصدار الجديد من النظام لا يزال في مرحلة تجريبية وقد يحتوي على أخطاء ، ويمكن العثور عليه هنا.

مع وصول إصدار 8 جيجابايت ، كان لا بد من إجراء تغييرات على نظام التشغيل Raspbian. التغيير الرئيسي هو وصول إصدار 64 بت من نظام التشغيل.

يتم الاحتفاظ بالإصدار 32 بت وسيكون متوافقًا مع جميع إصدارات Raspberry Pi ، ولكنه يحد من حجم ذاكرة الوصول العشوائي لعملية واحدة إلى 3 جيجابايت. من الناحية العملية ، غالبًا ما يكون هذا كافيًا ، حيث تستخدم البرامج في كثير من الأحيان أكثر من عملية واحدة ، مما يسمح لها باستخدام كل سعة 8 جيجابايت.

ومع ذلك ، قد يحتاج بعض المستخدمين المتقدمين إلى استخدام 8 جيجا بايت من الذاكرة لعملية واحدة. سيكون هذا ممكنًا الآن مع الإصدار 64 بت من Raspbian ، والذي يجب أن يكون مسبقًا متوافقًا فقط مع الإصدار 4 (وربما 3) من Raspberry Pi.

لقد مضى وقت طويل منذ أن قدمت أنظمة تشغيل أخرى دعمًا 64 بت لـ Raspberry.

أخيرًا ، اعلم أنه إذا كنت تريد استخدام ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت من Raspberry Pi الجديد الآن ، ولكن لا ترغب في استخدام الإصدار التجريبي من Raspbian ، فيمكنك استخدام Ubuntu ، الذي يقدم إصدار 64 بت لـ Raspberry Pi منذ ذلك الحين وقت طويل !

أخيرًا ، سيغير نظام Raspbian اسمه!

آخر الأخبار التي تحزننا قليلاً ، سيغير نظام التشغيل Raspbian اسمه وسيُطلق عليه الآن Raspberry Pi OS.

تبرر المؤسسة هذا الاختيار بالرغبة في تسهيل الأمر على المبتدئين للعثور على نظام التشغيل الموصى به لـ Raspberry Pi. لذلك يبدو هذا الاختيار متسقًا مع الرغبة في تبسيط التعامل مع Raspberry Pi الذي تطرحه المؤسسة دائمًا.

لمعرفة ما إذا كان هذا لن يكون له تأثير معاكس ، إنشاء عدة أسماء لنفس المنتج ، والذي ، يجب أن نوضح ذلك ، كان الحال دائمًا حتى الآن بالنسبة للمشاريع التي اتخذت خيارًا مشابهًا. .

أولئك الذين تابعونا لفترة طويلة سيعرفون أن هذا الموقع بدأ حياته تحت اسم "Raspbian France" وبالتالي مع قليل من الحنين نرى اسم "Raspbian" يختفي.

مشاركة
النشرة الإخبارية
الكاتب :
Raspberry Pi FR
انضم إلى مجتمع Raspberry Pi
كمبيوتر بقيمة 35 دولارًا باع بالفعل 10 ملايين نسخة
شراء RASPBERRY PI الجديد 4
البرامج التعليمية ذات الصلة
قم بتشغيل وإيقاف تشغيل مؤشر LED باستخدام Raspberry Pi و Python. قم بتنشيط منفذ TTL التسلسلي لـ Raspberry Pi وتحقق من أنه يعمل. إنشاء كتلة Raspberry Pi مع سرب دوكر كيف تقوم بتشغيل برنامج عند بدء تشغيل Raspberry Pi؟ تعلم البرمجة باستخدام Python 3 ودورة Raspberry Pi التمهيدية.
No Comments
مشاركة
الاشتراك في الرسائل الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية.
هل أعجبك هذا المقال ؟
اشترك وابق على اطلاع!