سعر Raspberry Pi 4 الإصدار 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي ينخفض إلى 35 دولارًا!

محدث 29 February 2020 - 0 تعليقات - , ,

ⓘ Cet article peut avoir été partiellement ou totalement traduit à l'aide d'outils automatiques. Nous nous excusons des erreurs que cela pourrait engendrer.

بمناسبة الذكرى الثامنة لـ Raspberry Pi ، أعلنت المؤسسة في منشور مدونة عن انخفاض في سعر الطراز الأخير من Raspberry Pi ، وهذا بالنسبة للنسخة متوسطة المدى ، أي 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

يمكنك الآن العثور على Raspberry Pi 4 2 GB بالسعر الجديد 38 يورو في kubii.fr ، ولكن سيتعين عليك الانتظار قليلاً للحصول على تحديث في Amazon.

انظر السعر على kubii.fr انظر السعر على amazon.fr

مع Pi 4 ، أدخلت المؤسسة نظام النطاق.

حتى يونيو 2019 وإصدار Pi 4 إذا كانت هناك بالطبع نماذج مختلفة من Pi (1A ، 1A + ، 1B ، صفر ، 2B ، 3B ، إلخ) ، نفس النموذج موجود فقط في إصدار واحد ، والتي كانت لها ميزة جعل الكتالوج واضحًا نسبيًا.

لقد غير Raspberry Pi 4 الأشياء لأنه كان متاحًا في 3 إصدارات ، وكان الاختلاف هو مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (1 و 2 و 4 جيجابايت) ، وبالطبع السعر (35 دولارًا و 45 دولارًا و 55 دولارًا).

كان لهذا التعديل بالتأكيد الجانب السلبي المتمثل في جعل الكتالوج أقل وضوحًا ، لكنه سمح للمؤسسة بالحفاظ على سعرها التاريخي البالغ 35 دولارًا ، مع ترك إمكانية التحول إلى تكوين أكثر قوة. طريقة لكي لا تغمر المؤسسة منافسيها.

انخفاض سعر ذاكرة الوصول العشوائي من جانب المورد ، مما يسمح للمؤسسة بخفض أسعارها

كيف تمكنت المؤسسة من خفض سعر Raspberry Pi 4 في نسخته 2 جيجا بايت؟ حسنًا ، ليس سرًا ، البائع الذي يخفض سعره يمكنه فقط استخدام 3 رافعات. بتخفيض هامشها ، فإن المؤسسة لا تفعل الكثير بالفعل ؛ تحسين عملية التصنيع ، يمكن للمرء أن يتخيل أن عملية الأساس قد تم تحسينها بالفعل ؛ تخفيض تكلفة المواد الخام هو الحل الوحيد الممكن.

حاليًا ، يتمثل الاختلاف الوحيد الذي يبرر اختلاف السعر بين الإصدارات الثلاثة من Raspberry Pi في مقدار ذاكرة الوصول العشوائي. كما اتضح ، بعد أن بلغ ذروته في عام 2018 ، استمر سعر ذاكرة الوصول العشوائي في الانخفاض ، لأسباب ليس أقلها الاستثمار الصيني الضخم في هذا القطاع.

تطور سعر مجموعة ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 من ماركة Corsair. (المصدر: linuxreviews.org).

هذا الانخفاض في السعر ، الذي تم تمريره مباشرة للعملاء ، هو الذي يسمح اليوم للمؤسسة بتخفيض سعر إصدار 2 جيجابايت.

سعر محدث بالفعل في Kubii ، ولكن لم ينعكس في كل مكان بعد.

بالطبع ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يمر انخفاض السعر في كل مكان.

ولكن كما هو الحال دائمًا ، كان شريكنا kubii.fr سريع الاستجابة ويمكنك الآن العثور على Raspberry Pi 4 2 Go مقابل حوالي 38 يورو في المنزل!

بالنسبة للبائعين الآخرين ، نتخيل أن انخفاض السعر يجب أن يتبعه بسرعة كبيرة ، خاصة في Amazon.

تظهر بعض الأسئلة بعد تغيير السعر.

هل هو مجرد عرض ترويجي أم انخفاض دائم في السعر؟

إذا كان انخفاض السعر بسبب تغيير في السوق ، وحتى إذا انتظرت المؤسسة مناسبة خاصة إلى حد ما (الذكرى الثامنة لـ Pi) ، فسيتم الإعلان عن الانخفاض على أنه دائم.

لا حاجة للتخزين ، وبالتالي من غير المحتمل أن يرتفع السعر!

أي مستقبل للنماذج الأخرى؟

السؤال الأخير الذي يطرح نفسه الآن ، بعد أن تكلف نموذج 1 جيجابايت نفس تكلفة طراز 2 جيجابايت ، ماذا سيحدث له؟

هنا مرة أخرى ، استجابة المؤسسة واضحة. سيتم الحفاظ على إنتاج طراز 1 جيجابايت لأسباب تتعلق بالدعم ، لكن سعره سيبقى عند 35 دولارًا. ومع ذلك ، مقابل نفس السعر ، يمكننا أن نتخيل أن معظم الناس سيختارون طراز 2 جيجابايت.

أما بالنسبة للموديل 4 جيجا بايت فيبقى سعره كما كان من قبل 55 دولارًا ، فلنأمل أن يستمر سعر ذاكرة الوصول العشوائي في الانخفاض!

Notez cet article.
مشاركة
النشرة الإخبارية
الكاتب :
Raspberry Pi FR
انضم إلى مجتمع Raspberry Pi
كمبيوتر بقيمة 35 دولارًا باع بالفعل 10 ملايين نسخة
شراء RASPBERRY PI الجديد 4
البرامج التعليمية ذات الصلة
يصل Raspberry Pi 4 بإصدار 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي! مراقبة Pi التوت الخاص بك مع eZ مراقب الخادم اقرأ قسم Linux لبطاقة Raspberry SD من نظامي التشغيل Windows و Mac. تحكم في طابعة ثلاثية الأبعاد عن بعد باستخدام Raspberry Pi و Octopi. Raspberry Pi Imager ، تطلق المؤسسة أداة رسمية لتثبيت نظام تشغيل على Raspberry!
No Comments

مشاركة
الاشتراك في الرسائل الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية.
هل أعجبك هذا المقال ؟
اشترك وابق على اطلاع!