Raspberry Pi Imager ، تطلق المؤسسة أداة رسمية لتثبيت نظام تشغيل على Raspberry!

محدث 6 March 2020 - 0 تعليقات - , , , , ,

ⓘ ربما تمت ترجمة هذه المقالة جزئيًا أو كليًا باستخدام أدوات آلية. نحن نعتذر عن أي أخطاء قد يسببها هذا.

في 5 مارس ، أعلنت مؤسسة Raspberry Pi Foundation عن إطلاق أداة رسمية جديدة ، تسمى Raspberry Pi Imager ، تهدف إلى تبسيط تثبيت أنظمة التشغيل على بطاقة SD الخاصة بـ Raspberry Pi.

ما قيمة هذه الأداة الجديدة ، ما هي التحسينات مقارنة بالأداة الحالية ، هل هي مفيدة حقًا؟ سوف نرى أن!

كيف تومض بطاقة SD باستخدام Raspberry Pi Imager؟

إذا كنت ترغب في استكشاف استخدام البرنامج بالتفصيل ، فقد كتبنا تعليميًا حول كيفية استخدام Raspberry Pi Imager لتثبيت نظام تشغيل على لوحتك.

حل بسيط مناسب لجميع أنظمة التشغيل ، ولكنه ليس جديدًا حقًا.

هناك العديد من الطرق لإنشاء بطاقات SD وقد قمنا بكتابة العديد من المقالات حول هذا الموضوع بأنفسنا ، من أجل windows أو linux.

في الواقع ، لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على طريقة مختلفة لكل نظام تشغيل ليومض بطاقة. ومع ذلك ، فقد مر بعض الوقت منذ ظهور أداة متوافقة مع جميع أنظمة التشغيل: Balena Etcher ، وهي أداة لإنشاء الصور الرسومية ، مثل Raspberry Pi Imager ، وهي متاحة لأنظمة Windows و Mac و Linux.

في الواقع ، يبدو أن هناك فرقًا بسيطًا بين Etcher و Raspberry Pi Imager الجديد: التوافق بين أنظمة التشغيل ؛ واجهة رسومية بسيطة 3 خطوات نسخ. نحن على معادلة شبه كاملة. ولكن بعد ذلك ، هل هناك حقًا أي اختلافات؟

مقارنة بين Balena Etcher و Imager.
فوق Balena Etcher ، أسفل Raspberry Pi Image. مستوى الواجهة يمكننا التحدث عن تشابه معين …

عدد قليل من الخيارات ، بشكل أساسي تنزيل تلقائي.

إذا كانت Balena Etcher و Raspberry Pi Imager متشابهة جدًا ، فإن Raspberry Pi Imager أكثر تخصصًا ويقدم بعض الوظائف الإضافية.

التحسين الأول ، يمكن لـ Raspberry Pi Imager التعامل مع تنزيل الصورة نيابة عنك ، وهو ما لا يسمح به Etcher. طريقة واحدة لجعل الحياة أسهل للمبتدئين والتأكد من أن الإصدار المثبت دائمًا هو الأحدث.

للسماح بهذا التنزيل التلقائي ، سيبحث Raspberry Pi Imager عن ملف عند التشغيل. .json على موقع المؤسسة. يحتوي الملف على روابط لأحدث إصدارات الصور المختلفة.

يمكن تنزيل قائمة الأنظمة مباشرة من موقع المؤسسة.

من الممكن بالطبع استخدام صورة شخصية ، بدلاً من ذلك ، عن طريق تحديد الخيار "Use custom" بدلا من الصورة المقترحة.

المزيد من التحسينات القصصية ، وجود خيار "Erase" السماح بتهيئة بطاقة SD بتنسيق FAT 32 ، بالإضافة إلى خيار تنسيق "Misc utility images" السماح بتصحيح تلف ذاكرة EPROOM على Raspberry Pi 4. خيارات مفيدة ، بالتأكيد ، ولكن يمكن القيام بها بالفعل ببضع نقرات صحيحة ونسخ ملفات أخرى. دعونا نسميها السكر البيني …

لكن بعد ذلك ، هل كنا بحاجة إلى مثل هذه الأداة؟

هل كانت هذه الأداة ضرورية حقًا؟ ليس تقنيًا ، ولكن ربما في مكان آخر …

خاتمة لذلك ، بعض التطورات الجيدة ولكنها لا تضيف الكثير إلى مشكلة فنية تم حلها بالفعل لفترة طويلة. ومع ذلك ، هل هذا يعني أن الكل لا يهم؟ انها بعيدة كل البعد عن اليقين!

إذا كانت الأداة تجلب في النهاية القليل من الناحية الفنية نسبيًا ، فإنها تجلب مكانًا آخر.

في الواقع ، إذا عرضت Balena Etcher بالفعل أداة لها نفس الوظائف تقريبًا ، فإن وضعها كمشروع خارجي للمؤسسة قد يثير بعض المشكلات.

أقل شهرة ، نظرًا لعدم ارتباطه بشكل مباشر بالمؤسسة ، لم يصبح Etcher مطلقًا معيارًا داخل المجتمع ، مما يعني أن العديد من التقنيات المختلفة لا تزال مستخدمة اليوم ، مما يصعب على المبتدئين التنقل فيه. .

لا تتحكم المؤسسة في الأداة ، يمكن تطويرها بطريقة لا تتوافق مع احتياجات هذا الشخص. من الصعب في هذا السياق التوصية بها كأداة افتراضيًا للمشترين / المبتدئين في Raspberry.

لاحظ ، مع ذلك ، أن Etcher هو برنامج مجاني ، مثل Raspberry Pi Imager ، فلن يمنع أي شيء المؤسسة من الحفاظ على نسختها الخاصة من البرنامج بدلاً من بناء نسختها الخاصة. ربما وجدوا أنه من الأسهل والأقل تقييدًا القيام بذلك.

التحديات الحقيقية: البساطة والتوحيد.

في النهاية ، إذا كانت هذه الأداة الجديدة تجلب القليل نسبيًا على المستوى التقني ، فيجب أن تسمح للمؤسسة بإنشاء نوع من الطريقة الموحدة الشائعة لأنظمة التشغيل المختلفة لتثبيت بطاقة Raspberry SD. طريقة يمكنهم على سبيل المثال تضمينها في دليل مستخدم Pi وفي البرامج التعليمية ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك.

كانت خطوة إنشاء بطاقة SD هي الأولى في استخدام Raspberry Pi ، وبالتالي فإن معالجتها ستكون موحدة ومبسطة إلى حد كبير ، وهذا هو بالضبط ما كان الأساس ، ولكن أيضًا المجتمع ، بحاجة إلى!

مشاركة
النشرة الإخبارية
الكاتب :
Raspberry Pi FR
انضم إلى مجتمع Raspberry Pi
كمبيوتر بقيمة 35 دولارًا باع بالفعل 10 ملايين نسخة
شراء RASPBERRY PI الجديد 4
البرامج التعليمية ذات الصلة
قم بتشغيل وإيقاف تشغيل مؤشر LED باستخدام Raspberry Pi و Python. قم بتنشيط منفذ TTL التسلسلي لـ Raspberry Pi وتحقق من أنه يعمل. إنشاء كتلة Raspberry Pi مع سرب دوكر كيف تقوم بتشغيل برنامج عند بدء تشغيل Raspberry Pi؟ تعلم البرمجة باستخدام Python 3 ودورة Raspberry Pi التمهيدية.
No Comments
مشاركة
الاشتراك في الرسائل الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية.
هل أعجبك هذا المقال ؟
اشترك وابق على اطلاع!