Démarrer la Raspberry Pi sur clef USB.

Raspberry Pi ، كيفية التمهيد من مفتاح USB أو محرك أقراص ثابت خارجي.

محدث 2 May 2019 - 0 تعليقات - , , , ,

ⓘ Cet article peut avoir été partiellement ou totalement traduit à l'aide d'outils automatiques. Nous nous excusons des erreurs que cela pourrait engendrer.

يرجى ملاحظة أن Raspberry Pi 4 لا يدعم تشغيل USB بعد. يجب إضافة الوظيفة قريبًا.

كما تعلم ، يستخدم Raspberry Pi بطاقة micro SD بدلاً من محرك الأقراص الثابتة. إنه سهل الاستخدام من حيث الحجم والسعر ، ولكن ينتهي الأمر ببطاقات SD بالتلف بسبب عمليات القراءة والكتابة المتعددة.

للحد من تآكل بطاقة SD الخاصة بك ، فإن الحل البسيط هو تكوين Raspberry Pi للتمهيد من جهاز تخزين USB ، سواء كان مفتاحًا أو محرك أقراص ثابتة.

في هذا البرنامج التعليمي ، سنرى بعد بضع دقائق كيفية تشغيل Raspberry Pi على مفتاح USB أو محرك أقراص ثابت خارجي.

المواد اللازمة

لإجراء هذه العملية ، ستحتاج إلى المعدات التالية (انقر فوق ارتباط لمعرفة سعره في Amazon):

اسمح لـ Raspberry Pi بالتمهيد من مفتاح USB

ملاحظة ، بالنسبة إلى Raspberry Pi 3B + ، لا تحتاج إلى إجراء العمليات أدناه ، ما عليك سوى تثبيت Raspbian على جهاز USB الخاص بك ، وإدخاله في Pi بدون بطاقة MicroSD ، وسيتم اكتشافه تلقائيًا.

الآن بعد أن أصبح لديك جميع الأجهزة اللازمة ، ستحتاج إلى البدء بتثبيت Raspbian على بطاقة SD الخاصة بك. لهذا ، نحيلك إلى مقالتنا لتثبيت Raspbian من Windows ، أو من Linux.

تم تثبيت Raspbian على بطاقة microSD الخاصة بك ، كرر العملية ، هذه المرة قم بتثبيت Raspbian على مفتاح USB / محرك الأقراص الثابتة. عند الانتهاء ، افصل مفتاح USB / محرك الأقراص الثابتة.

بمجرد اكتمال التثبيتين ، قم بتوصيل بطاقة SD بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى القسم boot من الخريطة (الوحيد الذي يمكن الوصول إليه من Windows ، عادةً) لتحرير الملف config.txt وأضف السطر التالي في نهاية الملف:

program_usb_boot_mode=1

احفظ الملف ، ثم أدخل بطاقة micro SD في Raspberry Pi وابدأ تشغيله (أدخل بطاقة SD فقط ، وليس مفتاح USB / محرك الأقراص الثابتة). عادة بمجرد بدء تشغيل Raspberry Pi ، سيقوم Raspberry Pi تلقائيًا بتهيئة نفسه لبدء تشغيل مفتاح USB في المستقبل.

للتحقق من أن كل شيء على ما يرام ، يمكنك إلقاء نظرة على السجل 17 من OPT (قابل للبرمجة لمرة واحدة والذي يعين ذاكرة القراءة فقط التي لا يمكن برمجتها إلا مرة واحدة). لذلك نستخدم الأمر التالي:

vcgencmd otp_dump | grep 17

يجب أن يعود Raspberry Pi إلينا: 17: 3020000a. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فذلك لأنك قمت بالخطوة السابقة بشكل غير صحيح ويجب أن تبدأ في إنشاء الخريطة مرة أخرى.

يمكنك الآن إيقاف تشغيل Raspberry Pi وإخراج بطاقة micro SD وإدخال مفتاح USB / محرك الأقراص الثابتة مع تثبيت Raspbian.

كل ما عليك فعله هو توصيل Raspberry Pi الخاص بك ، وسوف يستغرق بدء التشغيل بضع ثوانٍ ، وهذا كل شيء ، سوف يقوم Raspberry Pi بالتمهيد من مفتاح USB الخاص بك!

Notez cet article.
مشاركة
النشرة الإخبارية
الكاتب :
Raspberry Pi FR
انضم إلى مجتمع Raspberry Pi
كمبيوتر بقيمة 35 دولارًا باع بالفعل 10 ملايين نسخة
شراء RASPBERRY PI الجديد 4
البرامج التعليمية ذات الصلة
قم بشراء Raspberry Pi 4 وملحقاته ، المزالق التي يجب تجنبها. الافراج عن جديد Raspberry بي 3B، ما الجديد، ما هو السعر، حيث لشرائه؟ اتصل بـ Raspberry Pi بدون إنترنت باستخدام المنفذ التسلسلي. إطلاق Raspberry Pi Pico W ، متحكم دقيق مع Wi-Fi! غيّرت Raspbian France اسمها وأصبحت Raspberry Pi FR!
No Comments

مشاركة
الاشتراك في الرسائل الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية.
هل أعجبك هذا المقال ؟
اشترك وابق على اطلاع!