Démarrer la Raspberry Pi sur clef USB.

Raspberry Pi ، كيفية التمهيد من مفتاح USB أو محرك أقراص ثابت خارجي.

محدث 2 May 2019 - 0 تعليقات - , , , ,

ⓘ Cet article peut avoir été partiellement ou totalement traduit à l'aide d'outils automatiques. Nous nous excusons des erreurs que cela pourrait engendrer.

يرجى ملاحظة أن Raspberry Pi 4 لا يدعم تشغيل USB بعد. يجب إضافة الوظيفة قريبًا.

كما تعلم ، يستخدم Raspberry Pi بطاقة micro SD بدلاً من محرك الأقراص الثابتة. إنه سهل الاستخدام من حيث الحجم والسعر ، ولكن ينتهي الأمر ببطاقات SD بالتلف بسبب عمليات القراءة والكتابة المتعددة.

للحد من تآكل بطاقة SD الخاصة بك ، فإن الحل البسيط هو تكوين Raspberry Pi للتمهيد من جهاز تخزين USB ، سواء كان مفتاحًا أو محرك أقراص ثابتة.

في هذا البرنامج التعليمي ، سنرى بعد بضع دقائق كيفية تشغيل Raspberry Pi على مفتاح USB أو محرك أقراص ثابت خارجي.

المواد اللازمة

لإجراء هذه العملية ، ستحتاج إلى المعدات التالية (انقر فوق ارتباط لمعرفة سعره في Amazon):

اسمح لـ Raspberry Pi بالتمهيد من مفتاح USB

ملاحظة ، بالنسبة إلى Raspberry Pi 3B + ، لا تحتاج إلى إجراء العمليات أدناه ، ما عليك سوى تثبيت Raspbian على جهاز USB الخاص بك ، وإدخاله في Pi بدون بطاقة MicroSD ، وسيتم اكتشافه تلقائيًا.

الآن بعد أن أصبح لديك جميع الأجهزة اللازمة ، ستحتاج إلى البدء بتثبيت Raspbian على بطاقة SD الخاصة بك. لهذا ، نحيلك إلى مقالتنا لتثبيت Raspbian من Windows ، أو من Linux.

تم تثبيت Raspbian على بطاقة microSD الخاصة بك ، كرر العملية ، هذه المرة قم بتثبيت Raspbian على مفتاح USB / محرك الأقراص الثابتة. عند الانتهاء ، افصل مفتاح USB / محرك الأقراص الثابتة.

بمجرد اكتمال التثبيتين ، قم بتوصيل بطاقة SD بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى القسم boot من الخريطة (الوحيد الذي يمكن الوصول إليه من Windows ، عادةً) لتحرير الملف config.txt وأضف السطر التالي في نهاية الملف:

program_usb_boot_mode=1

احفظ الملف ، ثم أدخل بطاقة micro SD في Raspberry Pi وابدأ تشغيله (أدخل بطاقة SD فقط ، وليس مفتاح USB / محرك الأقراص الثابتة). عادة بمجرد بدء تشغيل Raspberry Pi ، سيقوم Raspberry Pi تلقائيًا بتهيئة نفسه لبدء تشغيل مفتاح USB في المستقبل.

للتحقق من أن كل شيء على ما يرام ، يمكنك إلقاء نظرة على السجل 17 من OPT (قابل للبرمجة لمرة واحدة والذي يعين ذاكرة القراءة فقط التي لا يمكن برمجتها إلا مرة واحدة). لذلك نستخدم الأمر التالي:

vcgencmd otp_dump | grep 17

يجب أن يعود Raspberry Pi إلينا: 17: 3020000a. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فذلك لأنك قمت بالخطوة السابقة بشكل غير صحيح ويجب أن تبدأ في إنشاء الخريطة مرة أخرى.

يمكنك الآن إيقاف تشغيل Raspberry Pi وإخراج بطاقة micro SD وإدخال مفتاح USB / محرك الأقراص الثابتة مع تثبيت Raspbian.

كل ما عليك فعله هو توصيل Raspberry Pi الخاص بك ، وسوف يستغرق بدء التشغيل بضع ثوانٍ ، وهذا كل شيء ، سوف يقوم Raspberry Pi بالتمهيد من مفتاح USB الخاص بك!

Notez cet article.
مشاركة
النشرة الإخبارية
الكاتب :
Raspberry Pi FR
انضم إلى مجتمع Raspberry Pi
كمبيوتر بقيمة 35 دولارًا باع بالفعل 10 ملايين نسخة
شراء RASPBERRY PI الجديد 4
البرامج التعليمية ذات الصلة
لماذا يجب أن أشرح بيتكوين لفرانسيس إنفو بدلاً من جدتي؟ كيفية عمل موجه Tor باستخدام Raspberry Pi. استخدم قارئ RFID مع Raspberry Pi. قم بتنشيط منفذ TTL التسلسلي لـ Raspberry Pi وتحقق من أنه يعمل. إنشاء كتلة Raspberry Pi مع سرب دوكر
No Comments

مشاركة
الاشتراك في الرسائل الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية.
هل أعجبك هذا المقال ؟
اشترك وابق على اطلاع!