Illustration flat design du Bitcoin expliqué à ma grand mère.

بيتكوين شرح لجدتي، مقدمة للمبتدئين.

محدث 24 December 2017 - 0 تعليقات - , , , ,

ⓘ Cet article peut avoir été partiellement ou totalement traduit à l'aide d'outils automatiques. Nous nous excusons des erreurs que cela pourrait engendrer.

ربما كنت قد سمعت عن بيتكوين. وأنا متأكد من ذلك لسببين: أنت تقرأ هذه المقالة؛ وحتى جدتي سمعت عن بيتكوين.

ولنكن جادين، جدتي لا تزال تشتري الشامونيكس. ومن الواضح أنه لم يعود بعد إلى القرن الحادي والعشرين. إذا، من خلال سوء الحظ، ونحن تغيير الترتيب الذي عادة ما إيقاف التلفزيون لها، وقالت انها يمكن أن تتعثر أمام الشاشة "HDMI 1" لمدة 10 دقائق …

لذا فإن الأمور بسيطة: إذا سمعت جدتي عن البيتكوين، فقد سمعتك كذلك.

ملاحظة: أو أنت جدتي الكبرى، ولدي بعض الأسئلة لك، مثل "أين الكنز المدفون؟" أو "إذاً، حصلنا على منظر جيد من هناك؟" أو "ما هي وصفة المربى البرتقالي؟"

لذا نعم، جدتي سمعت عن البيتكوين. عدا أن جدتي لم تفهم ذلك بالنسبة لها ، وبالنسبة للكثير من الناس ، بيتكوين جديدة ، انها معقدة ، انها افتراضية ويخيفها قليلا. باختصار، بالنسبة لجدتي، بيتكوين، وقالت انها لا تفهم ويبدو خطيرا.

ماعدا أنّ البيتكوين تبدو خطيرة، حسناً، لكنّها أيضاً من المألوف جداً. نسمع المزيد والمزيد عن ذلك، وسائل الإعلام "التقليدية" تكرس المقالات والمناقشات والتقارير، حتى فرنسا 2 يتحدث عن ذلك، وجدتي، باه تحب فرنسا 2.

كذلك فإنه يمثل يحتمل أن يكون الكثير من المال … لا محالة، فإنه أسئلة، فإنه يتحدى، بل يجعل، قليلا، حلم. لديها رائحة المال السهل ، وطعم الجدة وإلى جانب ذلك ، لا تزال حقا الدولة الناشئة.

في رأسي قلت لنفسي شيئا واحدا فقط: "في عيد الميلاد هذا العام، ملزمة، فإنه سيتم الحديث بيتكوين خلال وجبة الأسرة".

إلا أن، باه ليست بالضرورة نبأ عظيم بالنسبة لي …

لأنه عندما تنتهي جدتي من شرح القصة التي شاهدتها على التلفاز
أن عمي أصر على أن "كل هذا هو الظاهري، فإنه لا وجود له"، ولكن أيضا، بطبيعة الحال، أن "bitcoin يستخدم لشراء المخدرات والأسلحة" (وآمل أن يكون، كمكافأة، انعكاس على لينكس و darknet).
أن عمتي سوف يكون أوضح أنه "على أي حال، أنا لا أفهم ذلك على أي حال".
أن عمي الآخر قد لاحظت "انه لا يزال يتساءل عما اذا كان سيكون استثمارا جيدا".
أن عمتي الثانية قد لاحظت أن "الشيء تحدث عن في الفيسبوك وقال ذلك، ثم يجب أن يكون صحيحا".

باختصار، عندما يكون لكل شخص رأيه ولا أحد يريد أن يشكك في الأمر بعد الآن، سوف يلتفتون إليّ ويسألونني بالقلب: "حسناً، أنت عالم كمبيوتر، ما رأيك في البيتكوين".

رجل في facepalm كامل

حياة عالم الكمبيوتر هو دائما مزيج من المستغرب من الأسئلة والإرهاق… وصدقوني، تحتاجين إلى "ق" مرهق

ما عدا هذه المرة، رأيتهم قادمين من الساغوس! لن أدع أُمسك على حين غرة، أوه لا.

إنه يوم الأحد 17 ديسمبر 2017 ، وابتداء من اليوم ، لدي رسميًا أسبوع لإعداد أسلحتي ، وشحذ قلمي ، وكتابة المقالة المثالية على البيتكوين: أوضحت بيتكوين لجدتي.

أسبوع لكتابة مقال بسيط، مفهوم من قبل الجميع، دقيق جدا وكامل لدرجة أنه لن يكون لديهم المزيد من الأسئلة، لدرجة أنهم سيعرفون بالضبط ما هو بيتكوين.

شيء يسمح لهم بفهم كيفية عمله ، ما هو عليه ، ما يجلبه ، كيف يمكنك شرائه ، والأهم من ذلك ، كيف تشكك البيتكوين في علاقتنا بالمال والمعلومات.

أنهم لمرة واحدة يفهمون أن لا، والحقيقة ليست التقرير التلفزيوني الذي يتحدث عن بيتكوين كوسيلة لشراء المخدرات والأسلحة أو تمويل الإرهاب. أن كل هؤلاء الخبراء المزعومين في الصواني لا يفهمون أي شيء، ويخلطون، ويخترعون، ويخدعون ويخدعون الآخرين.

باختصار، لدي أسبوع لكتابة مقال آمل أن يسمح لهم، وربما الآخرين، أن يفهموا حقا موضوعا معقدا، هو موضوع البيتكوين، دون التوقف عند سطحه. مقال جيد بما فيه الكفاية أنه يمكن أن تصبح مرجعا حول هذا الموضوع، بحيث عندما يسأل شخص واحد "ما هو بيتكوين؟" ، يجيب آخر "هذا كل شيء".

إنها 7 أيام طويلة… إنه درس أسبوع…

ما هو البيتكوين؟

في البداية ، فكرت في القيام مقالة معقدة طويلة لشرح مفصل ما هو بيتكوين ، وكيف يعمل ، وما إلى ذلك. وخلاصة القول ، كتاب مكثف في بلوق وظيفة. هنا فقط، وجدت النتيجة معقدة جدا، ليست واضحة بما فيه الكفاية. باختصار ، مملة قليلا…

لذا أخيراً، قلت لنفسي أن أبسط، إذا أردت حقاً أن أقوم بمقال يشرح حتى لجدتي ما هو بيتكوين، حسناً كان الدردشة معها، والإجابة على أسئلتها لها، في محاولة لجعلها تفهم عالمي لي.

في بقية هذه المقالة ، لذلك سأقترح إجراء حوار ، مع الأسئلة التي طرحتها جدتي والأجوبة التي أعطيتها لها (كل شيء قليلاً في النظام ، بحيث يكون منطقيًا وقابلًا للقراءة).

ما هو هذا بيتكوين أن الجميع يتحدث عن؟

حتى الجدة بالفعل، بيتكوين هو عملة، وليس بطة. لذلك نقول "لدغة cogne" (وهو أمر مؤلم جدا) ، وليس "لدغة الزاوية" (وهو في الحقيقة ليست عملية).

ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، يسمى Bitcoin بالعملة المشفرة. وهي ليست الوحيدة، أو في الحقيقة أول عملة مشفرة، ولكنها بلا شك الأكثر شهرة والأكثر استخداما.

عملة مشفرة؟ ما هذا الشيء؟

العملة المشفرة الجدة هي عملة افتراضية، أي عملة ليس لها تمثيل مادي ولا تضمنها أو تعترف بها الدولة أو سلطة مالية رسمية. وهذا يعني أن الدولة لا تعترف بأي قيمة حقيقية لهذه العملة، وبالتالي فإن قيمتها هي المضاربة تماما.

باستثناء أن العملة المشفرة ، فإن باه لديها أيضًا خصائص أخرى لا تحتوي بالضرورة على جميع العملات الافتراضية. هناك ثلاثة شروط أخرى لتكون عملة cryto.

أولاً، يجب أن تكون العملة ثنائية. وهذا يعني أنه يجب أن تكون قادرا على شراء هذه العملة الافتراضية بعملة الدولة (على سبيل المثال شراء بيتكوين مع الدولار)، وأنه يجب أيضا أن تكون قادرة على شراء عملة الدولة مع أن العملة الافتراضية (على سبيل المثال شراء الدولار مع بيتكوين).

ثم يجب أن توزع. وهذا يعني أنه لا ينبغي إصدار هذه العملة أو تنظيمها من قبل كيان مركزي، بل يجب أن تستند إلى شبكة حاسوبية لامركزية (يشار إليها عادة باسم شبكة "نظير إلى نظير")، أي أن شبكة أو أشخاص مختلفين يتبادلونها مباشرة، وحيث يتم توزيع المعلومات وتخزينها في جميع أنحاء تلك الشبكة بدلاً من نقطة مركزية.

يجب أن تكون مؤمنة بواسطة آلية دليل عمل التشفير. وهذا يعني أنه عندما يقوم شخصان بتبادل العملة على الشبكة، للتأكد من أنها آمنة، يجب على أجهزة الكمبيوتر على الشبكة إجراء العديد من الحسابات المعقدة والطويلة للغاية. وهذا يضمن أن شخص واحد (أو حتى مائة شخص) لن تكون قادرة على خلق المعاملات كاذبة.

رسم تخطيطي لهندسة الخادم وهندسة نظير إلى نظير.

البيتكوين تقوم على بنية لامركزية، أو "نظير إلى نظير"، أي أجهزة الكمبيوتر المختلفة في الشبكة تتواصل مباشرة.

وترى يا جدتي، كل نقطة من هذه النقاط مهمة للغاية بالنسبة لبيتكوين!

بما أنها ثنائية، يمكنك بيعها وشرائها. لذلك لديها سعر، ما يسمى "قيمة تبادل" (بعبارة بسيطة، قيمة التبادل هو السعر الذي يتم شراء وبيع سلعة). كما يتم توزيعها، وهذا يعني أنه لا يمكن لأحد تغيير قيمتها أو كميتها، لذلك لا يمكن تنظيمها. وأخيرا، بما أنه يستند إلى إثبات العمل، فهو آمن تماما وغير قابل للتحقق، دون الحاجة إلى شخص واحد للتحقق من ذلك (وهو ما يضمن النقطة السابقة).

الأمر معقد، ألا يمكنك أن تجعله أكثر بساطة؟

الجدة الجيدة ، باختصار ، البيتكوين هي عملة افتراضية ، لا تعترف بها الولايات ، والتي لا تستند إلى أي مخزون من المواد الخام ، وغير منظمة ، ولا يمكن تزييفها ، والتي يمكن شراؤها أو بيعها مقابل عملة رسمية.

آه، نعم، لقد نسيت، بيتكوين ليست عملة إلكترونية، لأنه بالنسبة للقانون، العملة الإلكترونية هي مجرد عملة عادية (مثل اليورو أو الدولار)، ولكن في جهاز كمبيوتر. وهذا يعني أنه معترف به ومنظم من قبل الدولة، وليس مثل بيتكوين.

من الذي خلق البيتكوين، وماذا يفعل ولماذا يتحدث الجميع عن ذلك؟

ولكن إذا لم تكن الدولة، فمن أنشأ البيتكوين؟

حتى في الواقع لا أحد يعرف حقا من خلق بيتكوين.

على التلفاز ظننت أنه ياباني؟

ترغب وسائل الإعلام في إصدار مقال كل عام لتقول إنهم "وجدوا مخترع البيتكوين"، لكنهم في الواقع لا يعرفون أي شيء عنه.

رسميا، تم إنشاء بيتكوين من قبل ساتوشي ناكاموتو (ولا يزال يستخدم اسمه، ساتوشي، لتحديد أصغر وحدة ممكنة من بيتكوين، أي 1000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000 لذا نعم، لذا قد تقول، "إنه ياباني" لكن في الواقع لا، لأن ساتوشي ناكاموتو، في الواقع، هو مجرد اسم مستعار.

هناك الكثير من النظريات التي تم تداولها ، والكثير من الناس يعتقدون أن مثل هذا أو مثل ساتوشي ناكاموتو (أنا لن تجعلك قائمة ، ولكن هناك صفحة ويكيبيديا حول هذا الموضوع إذا كنت تريد أن ننظر). لكن في الحقيقة، لا أحد يعرف، نحن لسنا متأكدين حتى أنه رجل ساتوشي ناكاموتو، إذا حدث، هو مثل مجموعة التي تختبئ وراء شخص واحد.

ولكن لذلك فإنه ليس خطيرا إذا كنا لا نعرف من الذي خلق بيتكوين؟

لا، في الواقع ليس خطيرا لسببين.

أولاً، ساتوشي ناكاموتو لم يعد موجوداً. لا أحد يستطيع الاتصال به لمدة 5 أو 6 سنوات، وقرر أن يختفي. وبما أن الرجل ما زال عبقرياً، فمن المحتمل أننا لن نجده أبداً. ولكن فجأة، وهذا يعني أنه لم يعد يعمل على بيتكوين.

ثم ساتوشي ناكاموتو، وقال انه خلق بيتكوين، لكنه وضع رمز الذي يحول الجهاز إلى "الحرة". أي أن الجميع يستطيع قراءته ويرى كيف يعمل.

على سبيل المثال ، انها مثل قيادة سيارة كنت لا تعرف الشركة المصنعة ، ولكن أو 10 أخرى خطيرة جدا المصنعين العالمية كانت قادرة على تفكيك السيارة بأكملها ، والنظر في كل جزء ، ووضعها معا مرة أخرى ، ويقولون "انها جيدة ، وأنها تعمل كبيرة ، وليس هناك خطر". حسنا أخيرا انها حقا أكثر أمنا من قيادة سيارة كنت تعرف الشركة المصنعة، ولكن حيث 9 أخرى لا يمكن التحقق.

بدلا من الاعتقاد الشخص الذي يبيع لك السيارة (وبالتالي لديه مصلحة في الكذب عليك أن أعتبر)، كنت تعتقد أن 10 أشخاص آخرين الذين فحصوا والذين ليس لديهم تضارب في المصالح.

ولكن إذا كان أي شخص يعرفه، ونحن نعرف لماذا خلق شيء ساتوشي بيتكوين؟

ساتوشي ناكاموتو، ولكن هذا لمرة واحدة، نعم، نحن متأكدون جدا لماذا خلق بيتكوين.

في الواقع ، إذا كان ساتوشي أنشأ البيتكوين ، فقد كان ذلك لأنه لم يعجبه الطريقة التي عملت بها الأموال "العادية". في الأساس، كان يكره أن يتم تنظيمها من قبل البنوك والدولة. الفكرة هي أنك تعيش في عالم حيث تحتاج إلى المال طوال الوقت ، كل من يسيطر على المال يمكنه أن يفعل ما يريد.

بالفعل، إذا كانت الدولة، انها ليست باردة. لأنه يعني أنه إذا كنت تعيش في ديكتاتورية، كنت منعت تماما، لا يمكنك الهرب، لا يمكنك شراء صحف المعارضة، لا يمكنك أن تفعل أي شيء. ولكن إذا كانت البنوك، بل هو أسوأ. لأن هذا يعني أنه حتى في ظل الديمقراطية، في الواقع، فإن البنوك هي التي يمكن أن تقرر من له الحق في إنشاء صحيفة، ومن يستطيع الترشح للمنصب، وما إلى ذلك، لأن كل هذا يتطلب المال، وهي تسيطر على الحسابات المصرفية.

ولكن كيف لنا أن نعرف أن هذا هو السبب في انه خلق بيتكوين؟

في الواقع، Bitcoin، ساتوشي لم يخلق كل شيء. لقد اعتمد كثيراً على شيء قديم يدعى (بي موني) B-المال كان اقتراحا لنظام نقدي مجهول، التي بدأت في نشرها في دوائر cypherpunks (قليلا مثل cyberpunks، ولكن للأمن والرياضيات إذا كنت تريد). وهذه البيئة، هي قريبة جداً من الحركات الفوضوية.

لذلك نحن نعلم أن ساتوشي كان معجب حقيقي من المال B (وقال الناس على المنتديات أو عن طريق البريد الإلكتروني)، والأفكار التي كانت وراء. وهذه الأفكار ، ونحن نعرفها جيدا ، لأن وي داي الخالق من المال بي ، وقال انه تحدث عن ذلك على نطاق واسع على المنتديات على الانترنت ، يكتب مقالات ، الخ.

لذا في الواقع، البيتكوين شيء فوضوي؟

حسناً، نعم، لكن لا. في الأساس، عندما تم إنشاؤه، كان هدف البيتكوين فلسفيًا وسياسيًا بشكل واضح: إنشاء نظام نقدي موازٍ وغير منظم وربما مجهول الهوية. كان الفرق الرئيسي بين المال العادي والبيتكوين هو الجانب الموزع وغير التنظيمي.

لذا في الأصل، نعم، كان فوضوياً إلى حد ما.

ولكن اليوم، يجب أن نعترف بأن الجانب الفلسفي والسياسي للبيتكوين قد تغير كثيرا. لن أشرح كل شيء بالتفصيل، ولكن مع مرور الوقت، عندما أصبحت شعبية، فقدت البيتكوين الكثير من فلسفتها الأصلية.

في الأساس ، فإن البيتكوين اليوم تهم المزيد والمزيد من الناس ، والعديد من التيارات السياسية المختلفة تقول إن هناك ضربة كبيرة للعب. ترى جميع التيارات السياسية أن البيتكوين (والعملات المشفرة بشكل عام) هي فرص، ولكنها ليست نفس الفرص.

سأبسط قليلا للذهاب بسرعة الجدة، ولكن أساسا في الوقت الراهن انها من هذا القبيل.

وبالنسبة لليمين الليبرالي، فإن هذه فرصة لوضع نظام مثالي للمنافسة الحرة.
وهذا هو بالضبط ما كان آدم سميث (مبتكر الرأسمالية)، وهو نظام للتبادل النقدي من دون أي تنظيم من قبل الدولة، قد اُنْقَى. بالنسبة لليبراليين، تعتبر البيتكوين فرصة لإنشاء نظام مالي لا يقوم على أي سهم مادي (مثل الذهب)، دون أي رقابة، مخصص بالكامل للتداول والمضاربة في سوق الأسهم وحيث يحدد العرض والطلب فقط السوق. وباختصار، فإن السوق الحرة تماما، التي تديرها نظرية "اليد الخفية".

بالنسبة لليسار، هذه فرصة للخروج من النظام المالي الذي تحتفظ به الثروات الكبيرة والبنوك.
لذلك، انها أقرب إلى الأفكار الأساسية، بيتكوين سيكون وسيلة لضمان حرية التبادل، وبالتالي المعلومات. على سبيل المثال، إنها طريقة لبنوك المعارضة أو المبلغين عن المخالفات لتحرير أنفسهم من الرقابة المالية للدولة (على سبيل المثال، تعرض ويكيليكس التبرع للبيتكوين، لأن حساباتهم المصرفية التقليدية قد تم حظرها من قبل البنوك الكبرى والولايات المتحدة). مع وضع هذا في الاعتبار، فإن البيتكوين ستكون في المقام الأول وسيلة لخلق نظام مالي مواز أكثر ديمقراطية.

بالنسبة للمركز ولغالبية الناس، إنها مجرد حداثة.
بالنسبة للغالبية العظمى من اللاعبين ، لم يكونوا مهتمين حقاً بالبيتكوين حتى الآن ، فهذا يخيفهم قليلاً ، لأنهم لا يفهمون ما هو عليه ، ولكن هذا كل شيء. بالنسبة لهم، لا تحمل البيتكوين أي أمل سياسي أو فلسفي معين. انها ليست أكثر من طريقة مبتكرة من الناحية الفنية لتبادل المال.
على سبيل المثال، ترى البنوك أنه وسيلة لجعل التحويلات المصرفية آمنة وأسرع، والأفراد استثمارا ماليا جذابا، والتجار وسيلة جديدة للدفع مع رسوم أقل من البطاقات المصرفية، الخ.

لذلك ترى، بالنسبة لمعظم الممثلين، الجانب الفوضوي في الأيام الأولى قد اختفى تماما.

ماذا ترى؟ كيف سيبدو الأمر؟

فيما يتعلق بالبيتكوين ، أعتقد أنه في الوقت الحالي لا يزال هناك عدد قليل من الثلاثة ، ولكن الأول والأخير يفوز. في رأيي، في بعض الوقت سيكون الجانب الفوضوي قد اختفى تماما من بيتكوين. خاصة الآن، يمثل التداول نسبة كبيرة جدا من معاملات البيتكوين، ويحد كثيرا من استخدامه كعملة. والباقي هو الكثير من المدخرات.

من ناحية أخرى ، هناك عملة مشفرة أخرى (مثل Monero) ، حيث قد يكون الوضع مختلفًا ، ولكن هذه العملات ليست شائعة حتى الآن مثل البيتكوين.

باختصار، أعتقد أن الأفكار وراء البيتكوين لن تختفي فقط، لأن البيتكوين سمحت بإنشاء عملات أخرى، ولكنها ستختفي من البيتكوين نفسها.

لأن هناك أشياء أخرى غير بيتكوين؟

هولا نعم! هناك العشرات والعشرات من العملات المشفرة بخلاف البيتكوين. انها تسمى Altcoins ، للعملات البديلة. لكننا لن ندخل في التفاصيل الآن، سأشرح لك ذلك في المرة القادمة أوافق، وإلا سنضيع.

حسنًا. ولكن بعد ذلك لماذا يتحدث الجميع عن بيتكوين؟ ولماذا يقول الناس أن عليك شرائها؟ هل هذا بسبب أنه جديد؟

لا، في الواقع بيتكوين ليست جديدة حقا. كما قلت، البيتكوين مستوحاة من B-Money، التي يعود تاريخها إلى عام 1998. من جانبه، بدأ ساتوشي العمل على البيتكوين في عام 2007، ولكن التكليف الرسمي لتاريخ البيتكوين هو عام 2009.

لذا فإن البيتكوين ليست قديمة، هذا أمر مؤكد، ولكن لا يمكننا القول إنها جديدة.

في الواقع، إذا تحدثنا أكثر فأكثر عن البيتكوين، وإذا كان المزيد والمزيد من الناس يرغبون في شرائها، فهذا لأن سعره قد ارتفع بطريقة لا تصدق. لإعطائك فكرة ، في عام 2016 ، في العام الذي ذهبت فيه البيتكوين من 300 إلى 900 يورو لكل منها. وفي عام 2017، من 1000 إلى 15،000 يورو…

منحنى تطور البيتكوين منذ إنشائها يظهر سوقاً هارباً في عام 2017.

من الواضح أنه منذ عام 2017، ارتفع سعر البيتكوين بشكل كبير في وقت صغير بشكل خاص.

لذا إذا كان الجميع يتحدثون عن البيتكوين الآن، فهذا بسبب ارتفاع الأسعار. الأرباح المحتملة ضخمة للغاية ، والناس يرغبون في الاستثمار في بيتكوين لأنهم يأملون في الاستفادة من هذه الزيادة في الأسعار أيضًا.

المشكلة هي أنهم لا يفهمون دائمًا كيفية عمل البيتكوين ، أو العملات المشفرة بشكل عام.

بعد ذلك، فمن المفهوم أيضا، هذا المعدل من الربحية لم يسمع به. لفهم الوضع ، تخيل أن شخصًا اشترى في نهاية عام 2016 مقابل 1000 دولار من Bitcoin. من خلال إعادة بيع نفس البيتكوين اليوم ، سيكسب هذا الشخص أكثر من 17000 دولار ، أي عائد بنسبة 1700٪! لذا بالضرورة، مقارنة بـ 0.75% من كتيب A…

كان البعض محظوظين، أو شعروا بالواد الصحيح، وجنيوا أرباحاً كبيرة عليه، حتى أصبحوا مليونيرات. لذا فإن وسائل الإعلام تتحدث عن ذلك، وعامة الناس بدأت تهتم به، ويتساءل الكثيرون عما إذا كان الأمر لا يستحق الاستثمار في البيتكوين. واقتصاد كامل تم تأسيسه بالفعل في هذا القطاع يستفيد من هذه الفرصة للانتهاء وجني الكثير من المال، مما يحافظ، في الوقت الراهن، على هذه الزيادة في الأسعار.

هذا هو السبب في أن الجميع اليوم يتحدث عن البيتكوين ، فقد أصبح سوقًا مضاربًا تمامًا ، ولكنه أيضًا مربح بشكل لا يصدق ، وشعبي ، ويحتمل أن يكون محفوفًا بالمخاطر!

هل البيتكوين خطير؟ هل هو قانوني؟ هل هذه عملية احتيال؟

ولكن البيتكوين ليست ممنوعة؟

حسناً، لا، لماذا يكون ممنوعاً؟

حسناً لا أعلم، هذا ليس غير قانوني؟ إذا لم يتم الاعتراف بها من قبل الدولة غير مسموح بها بموجب القانون، أليس كذلك؟

ليس على الإطلاق الجدة، بيتكوين هو قانوني تماما. لا شيء يمنعك (على الأقل في فرنسا) ، لشراء أو تبادل أو عقد أو بيع بيتكوين.

لذا نعم، الدولة لا تعترف في الواقع بيتكوين، لكنها لا تمنع ذلك. في الواقع ، فإنه لا يزال صغيرا جدا ، وأنه هو مجرد بداية لتنظيمها.

في فرنسا، نحن يخضعون للقانون الأوروبي، وفي حالة البيتكوين، لذلك فإننا نطبق أمرًا من محكمة العدل الأوروبية، والذي يعرف البيتكوين كوسيلة للدفع، ولكن ليس في الواقع عملة.

انتظر، أنا أحصل على هاتفي الخلوي، سأجد لك النص الدقيق… وهنا، يقول المرسوم:

العملة الافتراضية 'بيتكوين' كونها وسيلة للدفع التعاقدية لا يمكن اعتبارها ، من ناحية ، إما حساب جاري أو وديعة للأموال ، أو الدفع أو التحويل. ومن ناحية أخرى، فإنه، خلافا للمستحقات والشيكات وغيرها من الآثار التجارية (…)، هو وسيلة للتسوية المباشرة بين المشغلين الذين يقبلونها. محكمة العدل الأوروبية، حكم صادر في 22 تشرين الأول/أكتوبر 2015.

لذلك ترى، الاتحاد الأوروبي يقول بيتكوين موجود، وأنه لا يحظر ذلك. بالنسبة لهم ، هو في الواقع وسيلة للدفع ، لأنه يستخدم من قبل الجهات الفاعلة (أساسا الناس أو الشركات) كوسيلة للدفع. ولأنها وسيلة للدفع، فإن البيتكوين لا تخضع لـ T.V.A. و كن حذراً، إنه ليس حساباً مصرفياً، دفتر ادخار أو أي شيء آخر.

ثم هناك نقطة أخيرة، الشيء حول الشيكات، المستحقات، إلخ. في الأساس، يحدد الاتحاد الأوروبي أن البيتكوين مباشرة بين الناس، مما يعني أنه لا يعتمد على بنك (ما يسمى طرف ثالث موثوق به).

في الواقع ، هو كذلك مشدود تعريفهم …

لا تزال هناك خدعة صغيرة ، لا أعرف إذا كنت لاحظت ، ولكن هذا النص يتحدث على وجه التحديد بيتكوين… لذلك لا ينطبق مباشرة على العملات المشفرة الأخرى. ولكن مهلا ، أعتقد أن المحكمة من شأنه أن يجعل حكما مماثلا لAlcoin استنادا مباشرة على هذه المادة.

ولكن اعتقدت أن البيتكوين كانت تستخدم لشراء المخدرات أو الأسلحة أو الإرهابيين؟ لقد كانوا يتحدثون عن ذلك في التقرير

تلك الجدة، هي قبل كل شيء أسطورة قديمة لديها حياة صعبة. فقط لأنهم يقولون ذلك على شاشة التلفزيون لا يعني أنه صحيح، وخصوصا عندما يتعلق الأمر أجهزة الكمبيوتر…

لن أقول لك أن البيتكوين لا تستخدم أبداً لأغراض إجرامية. ولكن هذا جزء صغير جدًا من استخدامه ، أقل من 3 إلى 6٪ في عام 2016 وفقًا لإحصائيات صحيفة نيويورك تايمز ، ومرة أخرى ، يجب أن يكون قد انخفض كثيرًا اليوم مع الانفتاح على الجمهور العام والتجار.

هذا الرجل يبدو حقا أن تعرف عن بيتكوين، أعني، لديه حتى نظارات السلحفاة. فقط الخبراء و معلمتي السابقة فيلو لديهم… وهذا ليس معلمي السابق فيلو…

في الواقع، إذا كانت التقارير التلفزيونية تقول دائمًا إن البيتكوين تستخدم لشراء المخدرات، أو لتهريب الأسلحة، أو لتمويل الإرهاب، فهذا بسبب مزيج من عدة أشياء:

  • لأن التلفزيون يحاول تخويف الناس لجذب المشاهد (نحن جذب المزيد من الناس من خلال الحديث عن تجار المخدرات الذين يستخدمون بيتكوين من خلال الحديث عن علماء الكمبيوتر الذين يبنون برامج معقدة على أساس الشبكة).).
  • لأن "الخبراء" المدعوين إلى أجهزة التلفزيون لا يفهمون ذلك وانهم خائفون من ما لا يعرفونه.
  • لأنه كان هناك الإفراط في mediatization من قضايا الأقليات ولكن أكثر البائعين ، مثل حالة SilkRoad (خدعة من تجار المخدرات على الانترنت).
  • لأن خبراء مجموعة التلفزيون (ومقدمي العروض / الصحفيين) غالبا ما تخلط بيتكوين، Darknet والمتسللين.
  • لأن الخبراء والصحفيين والمقدمين يعتقدون أن البيتكوين لا يمكن تعقبها.

ببساطة، قبل أن يرتفع سعر البيتكوين، لم يكن أحد مهتماً باستثناء علماء الكمبيوتر والباحثين في الاقتصاد. لذا فإن المرة الوحيدة التي تحدثنا فيها عن ذلك كانت بشكل غير مباشر، إذا كان متورطاً في قضايا كبيرة مخيفة، مثل المخدرات والأسلحة والإرهاب، إلخ.

هذا هو الحال عادة من SilkRoad ، وهو موقع على استضافة darknet (نوع من شبكة الإنترنت الموازية) ، والتي تباع المخدرات والأسلحة وغيرها (ولكن خصوصا المخدرات). بما أن الموقع كان بحاجة إلى وسيلة دفع سرية ، لكنهم لم يتمكنوا من استخدام النقد عن طريق أخذ عمولة ، فقد استخدموا Bitcoin.

لذلك عندما تم إغلاق الموقع من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي ، صاح مكتب التحقيقات الفدرالي من فوق أسطح المنازل (من الواضح ، كان انتصارا لطيفا وفرصة جيدة لجعل الدعاية). وتولت وسائل الإعلام هذا الموضوع، وسلطت الضوء على قوة الولايات المتحدة الأمريكية، ومكافحة المخدرات، وأخافت الناس، ولذلك كان الكثير من الجمهور. وبالطبع، تحدثوا عن البيتكوين! وهكذا تخلق سمعة

في وقت لاحق، عندما كان في فرنسا "الخبراء" من أجهزة التلفزيون لإعطاء رأيهم في بيتكوين، لا يعرفون هذا الموضوع (لماذا يعرفون ذلك، فإنه ليس عملهم)، فعلوا مثل أي شخص آخر، بحثوا عن "بيتكوين" على جوجل.

وبدلاً من قراءة المقالات التقنية الطويلة والمعقدة التي كتبها المطورون والعلماء والمستخدمون ، أخذوا أبسط المقالات لفهمها. أولئك الذين تجاوبوا مع بيئتهم الاجتماعية، أفكارهم، ما يعتقدون أنه مصدر موثوق به. وبعبارة أخرى، قرأوا المقالات الصحفية، وكلها تحدثت عن قضية سيلك ريد، Darknet، القراصنة، المخدرات، الأسلحة، وحتى (كما هو موضوع اللحظة) الإرهاب.

ومنذ ذلك الحين، كان رأيهم، "إنه جديد، إنه يتعلق بالمخدرات، إنه على الشبكة المظلمة، لا يمكن تعقبه، لا أفهم كل شيء، إنه مخيف، لذا فهو خطير". و قدّم رأيهم على التلفاز أخذوا حالة معينة ، كلها مختلطة ، استقراء ، دون مزيد من التفكير ، متجاهلين تمامًا الاستخدامات الأخرى للبيتكوين ، أو حقيقة أن الغالبية العظمى من حركة المرور تستند إلى المال "العادي".

وبمجرد أن يتم إنشاء سمعة، لم يبق شيء للقيام به.

مع كل ظهور جديد للبيتكوين في وسائل الإعلام، فإننا نبحث عن خبير لدعوته ونأخذ أولئك الذين تحدثوا بالفعل عن الموضوع. وسرعان ما يصبح هؤلاء الخبراء "خبراء بيتكوين" في أعين الجمهور، ولكن أيضا الصحفيين أو المنتجين، وأنها تزيد من تغذية هذه الحلقة المفرغة من المعلومات المضللة.

وهذه هي الطريقة التي يتم إطلاق مطاردة ساحرة كبيرة، دون مؤامرة، دون أن يكون لها بالضرورة غرض محدد، دون أن تكون منظمة؛ ببساطة عن طريق مزيج من الغباء والكسل والجهل وعدم وجود الوقت للعمل والأخلاق للتحقق…

ملاحظة: الوضع الموصوف هنا لا ينطبق على جميع الأخصائيين، من بين جميع الخبراء. ولكن ينطبق على ما يكفي منهم ليغرق الآخرون في الكل.

حسنا، إذاً البيتكوين لا تستخدم لشراء الأسلحة أو المخدرات أو لتمويل داعش؟

ببساطة، لا. يمكن استخدام البيتكوين في بعض الأحيان كورقة مساومة في المعاملات غير القانونية ، ولكن هذا لا يزال هامشيًا جدًا مقارنة بحركة المرور التي تغذيها الأموال التقليدية.

وبعبارة أخرى، يا جدتي، لقد كان بالفعل شخص في الشارع عرض لشراء الاعشاب مقابل 15 يورو، أبدا ل0.0001 Bitcoin… ليس لي، ولا لتعارف، ولا لتعارف، وربما ليس لتعارفهم أيضا.

وقلت أنه لا يمكن تعقبه، صحيح؟ ومع ذلك في التقارير يقولون جميعا أننا لا نستطيع تتبع بيتكوين.

نعم، الجميع يقول أن البيتكوين غير قابلة للتعقب، ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق. في الواقع ، بطريقة بيتكوين هو أكثر من ذلك بكثير تتبع المال العادي.

لفهم هذا ، يجب علينا أولا أن نفهم مفهوم Blockchain. سلسلة الكتل هي نوع من كتاب المحاسبة الافتراضي الضخم الذي يتم فيه تسجيل جميع معاملات Bitcoin.

في الواقع، عندما تريد استبدال البيتكوين مع شخص ما، على سبيل المثال من أجل المال، يجب أن تعرف شبكة البيتكوين ثلاثة أشياء على الأقل: من أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ ومن أنت؛ وفيما كم عدد البيتكوينات التي تملكها. من تريد أن ترسلهم إليه

لهذا، يستخدم Bitcoin blockchain. من خلال قراءة جميع المعاملات التي أجريتها على الشبكة، يمكننا معرفة المبلغ الذي كسبته من Bitcoins وكم أنفقته. لذا نحن نعرف كم لديك. ولكل مستخدم لشبكة البيتكوين عنوان فريد، والذي يسمح لك بتحديده على الشبكة. نوع من مثل هويتك إذا كنت تريد.

وهذا يعني أنه إذا كان بوب يريد أن يرسل أليس 5 Bitcoins، وقال انه سوف تضطر إلى كتابة في هذا الكتاب الافتراضي العظيم "لي بوب، أعطي 5 Bitcoins لأليس".

وحيث انه لشيء رائع هو أن الجميع على الاطلاق يمكن الوصول إلى blockchain، يمكن للجميع قراءة هذا الكتاب العظيم! وبما أن البيتكوين افتراضية تمامًا ، فهي الطريقة الوحيدة لنقل Bitcoins.

لذلك ليس فقط ليس من الممكن تبادل Bitcoins بخفاء، كما هو الحال مع المال السائل "الكلاسيكية"، ولكن من الممكن أيضا أن نعرف في جميع الأوقات كم من المال لديه حساب والذين تبادلت بيتكوين على عكس النظام المصرفي التقليدي حيث تطبق بعض البلدان السرية المصرفية. لذلك بطريقة ما ، بيتكوين هو أكثر من ذلك بكثير تتبع المال العادي.

إذا كان الناس يعتقدون أن البيتكوين لا يمكن تعقبها، فهذا لأن التبادل بين عناوين فريدة، وليس أسماء أشخاص. في الخارج ، من الناحية النظرية ، لا يوجد التحقق من الهوية عند إنشاء عنوان Bitcoin. أي أن أي شخص يمكنه إنشاء عنوان دون الحاجة إلى إثبات هويته. من وجهة نظر نظرية، سيكون من الممكن شراء أو بيع البيتكوين دون أن تجعل نفسها معروفة.

ولكن هنا، في الواقع، هو أكثر تعقيدا من ذلك. إذا كنت ترغب في شراء Bitcoins، على الإنترنت، وسوف يستغرق في مرحلة ما أو في وقت آخر للذهاب من خلال نوع من البنك لتحويل أموالك الكلاسيكية إلى بيتكوين أو العكس بالعكس، وهناك، يكاد يكون من المستحيل القيام به دون إعطاء هويتك.

لذلك بالطبع ، هناك أنظمة معقدة أكثر أو أقل لـ "تبييض" Bitcoins ، ولكن تمامًا كما أن هناك أنظمة معقدة أكثر أو أقل لـ "تبييض" المال.

مرة أخرى، نحن نلوم الكثير من الأشياء على البيتكوين، دون فهم حقاً، وخاصة دون أن ندرك أن الوضع في الواقع أسوأ بكثير مع المال التقليدي.

ببساطة، مع بيتكوين، إذا كنت تريد حقا، يمكنك تتبع المال.

أليس هذا نوعاً ما عملية احتيال كبيرة؟ أليس هذا هرم أو شيء بيتكوين؟

صحيح أن هناك أشخاص يعارضون البيتكوين يقولون إنه هرم بونزي، أو عملية احتيال مادوف، أو شيء من هذا القبيل. وحتما، دائما ما يكون الأمر نفسه، كما يخيف الجمهور، نجد مقالات فزعية في بعض الصحف، واغتنم بعض المتخصصين في الميدان الفرصة للقيام ببعض الدعاية من خلال شرح أن الأمر برمته لم يكن سوى نظام هرمي.

ولكن إذا كنت تفكر في ذلك لمدة دقيقتين، بيتكوين لا علاقة له مع مخطط الهرم. فهي لا تدفع لأعضائها، ولا تقدم نفسها في شكل كيان منظم، ولا تفرض أي تذاكر دخول، ولا تقدم عمولات للأشخاص الذين يجندون مستخدمين جدد، ولا تسعى بنشاط إلى التوظيف…

من ناحية أخرى ، من الواضح جدا أن السوق التي لا تقوم على أي شيء المادية ، بحيث المضاربة فقط.

ولكن إذا بيتكوين هو الظاهري تماما، في الحياة الحقيقية انها لا قيمة لها!

لا جدة، الأمر أكثر تعقيداً من ذلك فقط لأنها افتراضية لا يعني أنها لا قيمة لها. في الواقع، البيتكوين لا تختلف عن العملة التقليدية.

لتبسيط، من وجهة نظر نظرية، عملة الدولة، مثل اليورو أو الدولار، يتم ضمان قيمتها من قبل مخزون الذهب للدولة (إلا أنه في الحقيقة، هذا لم يعد صحيحا على الإطلاق، وخاصة منذ نهاية اتفاقيات بريتون وودز). حتى إذا كان المشتري، ويقول بوب، يوافق على "شراء" 1.00 يورو مقابل 1.17 دولار، وذلك لأنه يعرف أن البنك المركزي الأوروبي (الذي تعترف به دول الاتحاد الأوروبي) يضمن له أنه هو في الواقع شراء 0.03 غرام من الذهب مقابل 0.03 غرام أخرى من الذهب.

من ناحية أخرى، لا يضمن الأسهم الذهبية للدولة، ولا أي مسألة مادية أخرى، البيتكوين.

حتى إذا كان بوب يشتري 1 BTC (BTC هو رمز بيتكوين) ل17،000 دولار، ليس هناك ما يضمن قيمة BTC. لذا بدلاً من إنفاق 423 جرامًا من الذهب لشراء 423 جرامًا أخرى من الذهب ، ينفق بوب 423 جرامًا من الذهب لشراء 1 بيتكوين ، قيمتها المضمونة هي 0 جرام من الذهب ، ولكن قيمة التبادل هي حاليًا 423 جرامًا من الذهب.

لأنه إذا لم يكن لدى البيتكوين أي قيمة حقيقية، فإن لها قيمة مضاربة.

الجدة فقط، والواقع هو أكثر تعقيدا بكثير. قيمة العملة لم تعد تعتمد على الإطلاق (تقريبا) على أسهم الذهب في بلد ما، فإنه يعتمد إلى حد كبير على ثقة المستثمرين، والتوقعات الاقتصادية للدولة، الخ. باختصار، تماما مثل بيتكوين!

على سبيل المثال ، الجدة ، إذا أعلنت غدا الصين الحرب على الولايات المتحدة الأمريكية ، وأسهم الذهب أم لا ، فإن المستثمرين يقولون ان الولايات المتحدة ليست متأكدة من الفوز في الحرب ، أن الحكومة سوف تنهار ، وأنها لن تكون قادرة على ضمان الدولارات! وفي النهاية، سوف يبيعون كل دولاراتهم لشراء عملة أخرى أقل خطورة، وسوف تنخفض قيمة الدولار.

هذا هو نوع ما حدث للروبل قبل بضع سنوات ، وكان المستثمرون خائفين ، باعوا كل شيء ، وانهار سعر الروبل!

الروبل منحنى السوق - دولار من 2013 إلى 2017 ويظهر انهيار في عام 2014.

على سبيل المثال، يُظهر هذا المنحنى كيف عانى الروبل الروسي من أزمة ثقة هائلة في عام 2014 وكيف انهار سعره.

كجدة حقيقية، العملات كلها افتراضية للغاية. البيتكوين هي ببساطة أحدث وأقل تنظيماً وبالتالي أكثر عرضة للاختلافات المتطرفة.

إلى جانب ذلك ، ليس من أجل لا شيء أن العديد من المتداولين المتخصصين في صرف العملات (يطلق عليه الفورك) ، والآن التجارة على العملات المشفرة والبيتكوين ، فإن السوقين متشابهان جدًا.

ولكن إذا كان الظاهري، فهذا يعني أن الجميع يمكن أن تخلق ذلك!

مرة أخرى، الأمر أكثر تعقيداً من ذلك. نعم، على عكس اليورو أو الدولار، لا تتوافق البيتكوين مع سهم الذهب، ولا تضمنه الدولة. ومع ذلك، لا يمكن القول أنه "مجرد افتراضي".

لا يمكنك فقط إنشاء بيتكوين من هذا القبيل، من العدم. "لإنشاء" بيتكوين جديدة، في الوسط نتحدث عن "التعدين" Bitcoins، يجب علينا أولا التحقق من صحة الصفقة، أي إيجاد حل سلسلة كاملة من الحسابات المعقدة جدا التي تعمل على تأمين المعاملات. هذا هو دليل الحساب الذي أخبرتك عنه سابقاً

وعلاوة على ذلك، عند التحقق من صحة معاملة، فإنه يخلق فقط عدد محدود من Bitcoins، وفي نهاية المطاف لا يمكنك توليد أكبر عدد من Bitcoins كما تريد، هناك فقط عدد محدود، 21 مليون، وينتشر على مر الزمن (سيكون هناك أقل وأقل).

لذلك ، بطريقة ما ، تتوافق البيتكوين مع شيء مادي ، والطاقة والمواد اللازمة للقيام بكل هذه الحسابات.

حتى لإنشاء بيتكوين، لديك لاستثمار المال أولا!

لكن الناس يقولون أنها ستنفجر، إنها غير مستقرة جداً.

لذلك هناك الجدة، وهذا هو في الواقع خطر. وبما أن البيتكوين تعتمد بشكل كامل على العرض والطلب وبدون أي نظام تنظيمي، فإنها يمكن أن تثبت في الواقع أنها غير مستقرة للغاية. وهذا ينطبق أكثر على العملات المشفرة الأخرى. ولأن حجم معاملات شركة Altcoins أقل من عملة البيتكوين، فهي أكثر حساسية لتأثيرات الذعر في الأسواق، ولكن أيضًا للزيادات الهائلة.

ولكن عليك أن تفهم شيئا واحدا الجدة، انها ليست محددة للbitco، انها صحيحة في جميع الأسواق المالية. حالة الروبل في وقت سابق هو مثال جيد، ولكن تلك الشركات الناشئة في أواخر التسعينات أيضا، الخ.

من ناحية أخرى، بيتكوين لديها ميزة كبيرة على الاستثمارات "الكلاسيكية"، هو أنه لا يوجد الحد الأدنى من الاستثمار (أو ثم منخفضة جدا، مثل 10). حتى تتمكن من البدء في الاستثمار في بيتكوين دون اتخاذ أي مخاطر. وبما أنه غير مستقر جداً، فهذا يعني أنه يمكن أن يسقط بسرعة كبيرة، ولكن أيضا ترتفع بسرعة كبيرة. لذلك لا يزال من الممكن تحقيق أرباح لطيفة حتى مع استثمار قاعدة منخفضة إلى حد ما.

كما تعلم، هناك قاعدة عندما تريد الاستثمار في سوق الأسهم: لا تستثمر الأموال التي لا تكون مستعدًا لخسارتها.

لذا هو قليلا مثل سوق الأسهم، يمكنك أن تفقد كل شيء، أو يمكنك الفوز كثيرا، أليس كذلك؟

هذا هو، بالضبط. على أي حال، عندما يتعلق الأمر بالاستثمار المالي، إذا كنت تستطيع كسب الكثير، وذلك لأن المخاطر عالية، لا توجد وصفة معجزة.

ولكن، لا يزال هناك فرق، هو أنه يمكنك استثمار مبالغ صغيرة في بيتكوين، وأنه في سوق الأسهم غير ممكن.

ولكن إذا كانت البيتكوين قانونية، وأنها تساوي المال حقاً، عليك أن تدفع ضرائب عليها؟
أنا لست خبير ضرائب هذا جوابي لجدتي، على حد علمي. هذه المعلومات ليست بأي حال من الأحوال بديلا عن رأي المهنية الضريبية.

حسنا نعم ولا، انها قليلا أكثر تعقيدا، ولكن ليس معقدة جدا.

حسناً، هل تتذكر أمر محكمة العدل الأوروبية؟ وتقول في داخلها إنه "ل[Le Bitcoin]ا يمكن ا[…]لنظر إليها على أنها حساب جار أو وديعة للأموال".

وهذا يعني أن البت كوين لا يعتبر دفتر ادخار أو سهم. في الأساس ، انها ليست العقارات ولا الأثاث التراث. لذلك إذا كان لديك Bitcoins ، لم يكن لديك للإعلان عن ذلك في عائد ثروتك ، وعلى سبيل المثال لا يتم احتسابها في ضريبة الثروة (على الرغم من أنها الآن ذهبت).

تحرير: بيتكوين، ومع ذلك، يبدو أن تدرج في حساب EWB. مثل حساب مصرفي (على الرغم من رأي محكمة العدل الأوروبية). لذا تحقق إذا كان لديك أي شكوك.

بالإضافة إلى ذلك، بما أن البيتكوين ليس لها سعر قانوني، في نظر القانون ليس لها قيمة حقيقية، لذلك فهي غير قابلة للضريبة. وإلا، لن يعرفوا حتى كيفية حساب الضريبة…

من ناحية أخرى، الأرباح المتعلقة ببيع Bitcoins الخاص بك، فهي سهلة لحساب، لديهم قيمة العملة الحقيقية. لذا هم مُفرض عليهم الضرائب

يجب أن تكون خدعة على بيتكوين في النصوص على الأرباح غير التجارية… هذا هو، هذا هو المقال الذي يحكم مسألة فرض بيتكوين في بيئة غير مهنية.

أنا لا أفهم، إذا اشتريت بيتكوين، هل يجب أن أعلن ذلك أم لا؟

حسناً بيتكوين الخاص بك، لا، أرباحك، نعم…

نعم… لا يبدو واضحاً لك هناك… حسنا انتظر ، سأعطيك بعض الأمثلة :

  • إذا قمت بشراء 1 Bitcoin مقابل 1000 يورو ، فإن السعر يرتفع وبعد شهر واحد من البيتكوين يساوي 2000 يورو ، إذا كنت تحتفظ بها في شكل بيتكوين ، فلن يكون لديك ما تعلن عنه أو تدفعه.
  • إذا قمت بشراء 1 Bitcoin مقابل 1000 يورو ، فإن السعر يرتفع وبعد شهر واحد ، فإن البيتكوين الخاص بك يساوي 2000 يورو ، إذا قمت بإعادة بيعها مقابل 2000 يورو ، فسيضطر إلى الإعلان عن ربح غير تجاري قدره 1000 يورو.
  • إذا قمت بشراء 1 Bitcoin مقابل 1000 يورو ، فإن السعر يرتفع وبعد شهر واحد من Bitcoin vaux 2000 ، إذا استخدمته لشراء 2000 يورو من ملفات تعريف ارتباط Chamonix القذرة الخاصة بك ، سيكون عليك أيضًا الإعلان عن ربح غير تجاري قدره 1000.
  • إذا كنت تشتري 1 Bitcoin مقابل 1000 يورو ، فإن السعر ينخفض وبعد شهر من البيتكوين الخاص بك يساوي 500 يورو ، إذا قمت بإعادة بيعها مقابل 500 يورو … حسنًا، أنا لا أعرف… لن تدفع أي شيء، هذا أمر مؤكد، وأعتقد أنك لست مضطراً للإعلان عن خسارة، أنت لست شركة، إنها عديمة الفائدة. في نهاية اليوم، يمكنك أن تجعل مفتش الضرائب الخاص بك يضحك… ليس سيئاً، إنهم لا يضحكون كثيراً هؤلاء الناس الذين تعرفهم…

ما الذي يمكن عمله مع البيتكوين؟

حسناً، لكن في النهاية، ما الفائدة من البيتكوين؟ ماذا يمكنني أن أفعل به؟ هل يمكنني شراء أشياء معها؟

آه، هذا سؤال جيد!

أود أن أقول لكم أنه يمكنك شراء الأشياء في Bitcoins، وصحيح أنه من الناحية النظرية يمكنك. هناك طلبات للدفع في بيتكوين ، والشركات التي تتطلع إلى إنشاء بطاقات مصرفية للدفع مباشرة في شركة فيات (عملات الدولة ، مثل اليورو أو الدولار) ، وأشياء أخرى من هذا القبيل. ولكن بصراحة ، انها ليست عملية جدا حتى الآن والبيتكوين ليست العملة المشفرة الأكثر ملاءمة لهذا.

في الواقع، اليوم بيتكوين هو قليلا مثل الذهب. للاستخدام اليومي، انها ليست مريحة السوبر، وأنت لن تشتري الخبز الخاص بك معها، ولكن للتداول أو لوضع أموالك، انها على ما يرام.

بالنسبة لي، اليوم مع بيتكوين يمكنك القيام في الغالب التداول، أو الاستثمار.

كيف تفعل ذلك؟

نعم ، اليوم أنها تمثل الجزء الأكبر من التدفقات المالية التي تنطوي على العملات المشفرة.

بما أن البيتكوين افتراضية وغير منظمة وسعرها يتحدد فقط من خلال العرض والطلب ، فهو سوق متقلب للغاية ، تحدثنا عنه في وقت سابق ، وهذا يقول السوق المتقلبة ، ويقول مخاطر كبيرة جدًا ولكن أيضًا أرباحًا كبيرة جدًا. لذا ، بدلاً من الاستثمار في سوق الأسهم ، يفضل المزيد والمزيد من الناس تداول العملات المشفرة.

ولكن كيف يعمل؟

باه قليلا مثل سوق الأسهم، ونحن نحاول شراء الأسهم المناسبة في الوقت المناسب.

قلت لك أن هناك كريبتوكيرنسيات أخرى غير بيتكوين، Altcoins. هناك العشرات من هذه العملات المشفرة ويمكن أن تختلف أسعارها بشكل كبير من عملة إلى أخرى.

بالنسبة للجزء الأكبر يتم فهرسة هذه العملات المشفرة إلى البيتكوين. على سبيل المثال، سوف نقول أن 1 Etherium (ETH رمز) يستحق 0.051 Bitcoin (رمز BTC).

لقطة شاشة لمنحنى التداول.

بهذه الطريقة ، انها غير مفهومة بعض الشيء ، ولكن من خلال أخذ الوقت للتعلم ، وتحصل على فهم الأساسيات.

لذلك بالنسبة لتجار العملات الرقمية ، فإن الهدف هو محاولة معرفة العملات التي ستكتسب قيمة بسرعة كبيرة ، لشرائها قبل أن يرتفع السعر وإعادة بيعها على أعلى مستوى.

للقيام بذلك ، يستخدمون مواقع تسمى Exchange ، والتي تسمح لمستخدميها باستبدال العملات المشفرة المختلفة مع بعضهم البعض. نوع من مثل البنك ماذا.

لذا إذا كنت ترغب في تداول العملات الرقمية، فإنك تشتري Bitcoins في بورصة باليورو (أو تقوم بنقل Bitcoins التي لديك بالفعل في البورصة)، وتستخدم Bitcoins الخاص بك لشراء العملات الرقمية الأخرى التي تعتقد أنها ستتواز.

لا شكرا لك، لي منحة تقول لي شيئا … وإذا لم تفعل، قلت أننا يمكن أن تستثمر أيضا في بيتكوين؟ هل هو مثل الاستثمار في كتاب A؟

أنت محق، التداول معقد… ولكن من ناحية أخرى، نعم، يمكننا الاستثمار في بيتكوين، لإنقاذ.

هو الأكثر ملاءمة لعامة الناس (لذلك لك). انها أقل خطورة من التداول، فإنه يأخذ وقتا أقل بكثير، وانها أبسط بكثير.

انها قليلا مثل وضع أموالك على A-book في الواقع. باستثناء أن الفكرة هي أنه بدلا من وضع أموالك على A-Book أو استثمار آخر مع ربحية منخفضة، سوف تشتري بدلا من ذلك Bitcoins على أمل أن السعر سوف ترتفع بقوة جدا.

وبالتالي فإن الأرباح هي من المحتمل أن تكون أكبر بكثير مما كانت عليه في دفتر المدخرات التقليدية ، ولكن من ناحية أخرى ليس الاستثمار الخاص بك مضمونة.

ما هذا؟

وهذا هو، إذا كنت تستثمر 1000 يورو في كتاب A، أنت تعرف أنك سوف تكسب القليل جدا من المال، لا شيء تقريبا، بالكاد بما فيه الكفاية للتعويض عن التضخم. من ناحية أخرى، يؤكد لك البنك والدولة أنك ستتلقى 0.75% من الأرباح كل عام، وبالتالي لن تخسر المال أبداً.

إذا كنت تستثمر بدلا من ذلك 1000 يورو في بيتكوين، إذا كنت شرائه خلال انخفاض صغير، لديك فرصة كبيرة جدا لجعل 10٪ إلى 100٪ من الأرباح كل عام. لذا في الوقت الراهن، أنت تحقق أرباحاً كبيرة حقاً. ومع ذلك، لا الدولة ولا البنك يضمن لك أي شيء. وهذا يعني أنه إذا انهار سعر البيتكوين ولم تكن قد بيعت في وقت مبكر بما فيه الكفاية ، يمكنك أن تخسر المال.

إذاً ما زال الأمر أكثر خطورة من كتاب (أ) ؟

أوه نعم ، من دون شك ، لكنه أيضا أكثر لعنة مربحة!

هو دائما نفس الشيء، يجب علينا فقط استثمار الأموال التي ليست ضرورية. إنه ليس مثل كتاب لا تريد أن تضع كل مدخراتك عليه

لا يحلّ محلّاً، بل يكمّل.

كيف يمكنني شراء البيتكوين؟ أي منصة (تبادل) للاختيار؟

حسناً، ماذا لو أردت شراء البيتكوين بنفسي، كيف أفعل ذلك؟ هل أذهب إلى البنك؟ في متجر؟

هاها، نظريا أنه من الممكن، في باريس هناك متجر الذي يبيع Bitcoins على المحطات النقدية! ولكن لا، إذا كنت ترغب في شراء Bitcoins هذا ليس كيف يحدث ذلك.

أتذكر عندما قلت لك أن هناك منصات تسمى التبادلات لتبادل العملات المشفرة؟ كذلك بعض هذه المنصات تسمح لتبادل (حتى في الواقع شراء)، Bitcoins لليورو. إذاً، أنت لا تذهب إلى المصرف، سترى تبادلاً.

لذا إذا كنت ترغب في شراء Bitcoins ، في الواقع بسيط للغاية ، عليك فقط القيام بذلك:

  1. تذهب إلى موقع على شبكة الإنترنت من Exchange الذي يقبل يورو ويمكنك الاشتراك في ذلك.
  2. لديك حساب التحقق من صحة (لذلك سيكون لديك على الأرجح لإرسال صورة لنفسك وصورة من بطاقة الهوية الخاصة بك). من المهم جداً أن يتم التحقق من صحة حسابك! وإلا أموالك يمكن أن تتعثر في البورصة. لذلك فمن الضروري تماما للتحقق من صحة ذلك قبل إرسال الأموال!
  3. يمكنك إجراء تحويل مصرفي من حسابك المصرفي إلى الحساب المصرفي للبورصة. تقرأ الإجراء التفصيلي من خلال تبادلك، وعادة ما يكون لديك لإدراج رقم العميل في صياغة التحويل الخاص بك، أو شيء من هذا القبيل. كن حذراً من أن لا تسوء…
  4. بمجرد أن يتم نقل، سوف تكون قادرة على تبادل اليورو المرسلة على تبادل Bitcoins!

وكيف يمكنني معرفة أي تبادل لاختيار؟ ألن يغادروا مع أموالي؟
دقة صغيرة ، أن نكون واضحين ، وهذا بلوق التابعة على هذه المنصات المختلفة ، وهذا هو نموذج أعمالنا ، وهذا هو كيف نجعل الموقع يعيش.

ومع ذلك، فإننا لا نزال صادقين، ولا نسعى إلى وضع مزيد من التركيز على منصة لأنها ستكون أكثر ربحية من الناحية الاقتصادية. نحن نوصي حقا منصات بناء على كيف نشعر وكيف هي الجودة.

هذا سؤال جيد جداً في الواقع، بما أن سوق البيتكوين لا يزال صغيرًا جدًا وقليلًا جدًا من التنظيم ، فمن المهم جدًا اختيار منصات موثوقة ، وليس جميعها متساويين.

في الماضي، كان هناك تبادل بالفعل، جبل. (غوك)، يترك مع أموال عملائه. في الواقع ، ليس من الواضح ما إذا كانوا قد غادروا مع المال أو ما إذا كانوا قد تم اختراقهم ، ولكن المنصة كانت غير موثوقة وساءت الأمور.

كنت قادرا على محاولة تبادل قليلة ، وأتيحت لي الفرصة للاستماع من العديد من الآخرين! حتى هنا هي تلك التي يمكن أنصحك.

وفي جميع الحالات، ينبغي دائماً تفضيل التبادلات القائمة في البلدان الديمقراطية والتي لديها تشريعات واضحة (يجب أن نتجنب روسيا والصين وما إلى ذلك).

قاعدة زاوية

Coinbase هي واحدة من أكبر البورصات التي تدعم ما يسمى فيات، أي العملات الدولة.

بالنسبة لي ، Coinbase هي الآن واحدة من أسهل تبادل للاستخدام ، وواحدة من أكثر أمانا.

الأكثر:

الأقل:

  • أغلى قليلاً من المنافسة
  • غير مناسبة جداً لالترايدينغ

بالنسبة لي، Coinbase هي المنصة الأكثر ملاءمة للمستخدمين الذين يرغبون في الاستثمار في بيتكوين للحفظ.

المنصة أغلى قليلا من منافسيها، ولكننا نتحدث عن فرق حوالي 1٪، لذلك ما لم تستثمر الكثير من المال، فإنه ليس من المهم جدا.

قبل كل شيء ، توفر المنصة أمانًا جيدًا جدًا لعملة bitcoins لعملائها في حالة اختراق المنصة ، سواء من الناحية الفنية أو القانونية.
بالإضافة إلى ذلك، يقع مقر Coinbase في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، وبالتالي فهي تخضع للقانون الأمريكي، صارمة للغاية في هذا الموضوع. لذا نحن متأكدون من أنهم لن يغادروا بالمال

لكل هذه الأسباب ، أعتقد أن Coinbase هي المنصة الأكثر أمانًا ومناسبة للمبتدئين.

إذا كنت ترغب في إنشاء حساب في Coinbase ، فقط اذهب إلى موقعه ، عن طريق النقر هنا ، أو على الزر أدناه.

انظر موقع Coinbase

HitBTC

HitBTC هي منصة كبيرة إلى حد ما مع حجم المعاملات حوالي 500 مليون دولار في اليوم الواحد. انها ليست بالضرورة أفضل ، لكنه يقدم بعض الميزات المثيرة للاهتمام.

الأكثر:

  • رسوم المعاملات الصحيحة جدا
  • اضطر إلى التحقق من صحة حسابك قبل أن تتمكن من تحويل الأموال على ذلك (لذلك كنت متأكدا من عدم ارتكاب خطأ)
  • مقرها في إنجلترا (لندن)
  • مناسبة للتداول
  • يقدم وضع "اختبار" لمعرفة وفهم كيفية عمل المنصة دون إنفاق المال.

الأقل:

  • ليس أسهل استخدام
  • ليس بالفرنسية

HitBTC هو منصة صحيحة تماما. انها ليست أسهل للاستخدام ، ولكن بالنسبة لي "تجريبي" وضع إيجابي كبير.

الوضع التجريبي هو الوضع الذي يسمح لك للتجارة "للتزييف"، لذلك سوف تكون قادرة على اختبار الاستراتيجيات الخاصة بك، في محاولة لفهم كيفية التداول ومنصة يعمل، كل ذلك دون استثمار المال في الواقع. من الواضح أنها ميزة نادرة جدًا و رائعة جدًا للمبتدئين!

كما تتمتع شركة HitBTC بميزة كونها مقرها في لندن ، مما يوفر بعض اليقين القانوني. ومع ذلك ، تم اختراق المنصة في أوائل عام 2015 ، ولكن لم يتم سرقة خلفيات المستخدمين ويبدو أن الأمان قد تحسن بشكل ملحوظ منذ ذلك الحين.

وأخيرا، HitBTC هو مناسبة تماما للتداول، ويدعم الكثير من cryptocurrencies ويقدم رسوم المعاملات الصحيحة تماما.

إذا كنت ترغب في إنشاء حساب مع HitBTC، فقط انتقل إلى موقعهم، عن طريق النقر هنا، أو على الزر أدناه.

انظر موقع HitBTC

صرير

Kraken هو منصة كبيرة جدا، وتستخدم أساسا لشراء بيتكوين، وقليلا أيضا لtraiding. ومن منصة مشهورة جدا تاريخيا، ولكن التي كانت تعاني من الكثير من مشاكل الأداء في الآونة الأخيرة.

الأكثر:

  • واجهة بسيطة جدا
  • فرصة للرّة
  • مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية (سان فرانسيسكو)
  • رسوم منخفضة

الأقل:

  • خوادم غير مستقرة جدا (في الآونة الأخيرة الموقع غالبا ما يكون غير قابل للوصول)
  • ليس بالفرنسية

كان Kraken واحدة من منصات المفضلة ، وكان الدعم جيدًا جدًا. ولكن بصراحة ، تدهورت نوعية الخدمة في الآونة الأخيرة لدرجة أنني لا أستخدمها على الإطلاق. انها بسيطة، يمكننا الاتصال مرة واحدة فقط في اثنين، ومرة أخرى …

في رأيي ، فإن Kraken أكثر ملاءمة للأشخاص الذين يرغبون في التداول من الأشخاص الذين يرغبون ببساطة في شراء Bitcoin لإنقاذهم (أود أن أنصحهم coinbase.com).

بسبب مشاكل توفر الخدمة الحالية ، لا أوصي باستخدام Kraken للمبتدئين في هذا الوقت. وسوف تحديث هذه المادة إذا كانت الأمور تتحسن بما فيه الكفاية.

إذا كنت ترغب في إنشاء حساب في Kraken، فقط انتقل إلى موقعهم، من خلال النقر هنا، أو على الزر أدناه.

انظر موقع كراكين

كم تستثمر في البيتكوين، وكم من المبلغ الذي تجنيه؟

حسنا، كم استثمرت في بيتكوين، وكم كسبت؟

لذا جدتي، استثمرت 500 يورو في البيتكوين نحو يونيو، وهو مبلغ يبدو لي متكيفاً بما فيه الكفاية للبدء، لأنه مبلغ في نفس الوقت كبير بما يكفي لتحقيق الأرباح لطيفة بعض الشيء، وخفضه بما فيه الكفاية حتى لا يكون منزعجًا جدًا في حالة الخسائر.

اليوم، بعد 6 أشهر، كسبت بيتكوين لي ما يزيد قليلا عن 600 يورو، أي أنني قد استعادت بلدي 500 يورو من الاستثمار وكسبت 600 أكثر.

لكن بصراحة، تمكنت مثل العصا. كان من الممكن أن تكون أرباحي أعلى بكثير (في ترتيب 3000 يورو) إذا كنت قد اتبعت ببساطة خطتي الأصلية ، وهي إنقاذ البيتكوين دون تداول.

ولكن مهلا، أنت تعرفني، أنا مثار وأردت أن أركض قبل أن أعرف كيف أمشي… والخبر السار هو أنه يسمح لي أن أقدم لكم المشورة: في البداية، لا تحاول التجارة، ببساطة الاستثمار والتعلم ببطء …

إذا كنت تريد رأيي، الاستثمار في بيتكوين هو فكرة جيدة، ولكن عليك أن تكون معقولة. وضع 500، 1000 إذا كان أسلوب حياتك يسمح لك، ولكن لا تستثمر المال الذي تحتاجه. وقبل كل شيء، كنت اتبع خطتك، كنت لا تحاول التجارة بسرعة كبيرة، تأخذ من الوقت لفهم الآليات من قبل، لا إعادة بيع في أول قطرة صغيرة.

حسنا، باه الجدة، وأعتقد أنني شرحت كل شيء عن بيتكوين هناك … المرة القادمة سوف أشرح Altcoins!

الختام

هكذا وجدت أشرح البيتكوين لجدتي وقليلاً لعائلتي كلها…

آمل أن تكون هذه المقالة قد سمحت لك أيضًا بفهم البيتكوين بشكل أفضل ، للذهاب إلى أبعد من الصورة الأساسية المرسومة في التقارير. لفهم كيف أن البيتكوين جديدة، لا تجلب فقط الابتكارات التكنولوجية، ولكن أيضًا القضايا السياسية والفلسفية، ومع ذلك بطرق عديدة، لا تختلف كثيرًا عن النظام الاقتصادي الكلاسيكي.

في هذه الأثناء، لا تتردد في مشاركة هذه المقالة، على الشبكات الاجتماعية أو على مواقع الويب الخاصة بك. لا تتردد في الحديث عن ذلك من حولك، للحديث عن بيتكوين، ولماذا لا الأفكار التي يجلبها ومناقشتها، وقبل كل شيء، إذا كان شخص ما يسألك ما هو بيتكوين، لا تتردد في إرساله مرة أخرى إلى هذه المقالة. من شأنها أن تكون هدية عيد الميلاد لطيفة حقا!

Notez cet article.
مشاركة
النشرة الإخبارية
الكاتب :
Raspberry Pi FR
انضم إلى مجتمع Raspberry Pi
كمبيوتر بقيمة 35 دولارًا باع بالفعل 10 ملايين نسخة
شراء RASPBERRY PI الجديد 4
البرامج التعليمية ذات الصلة
قم بإنشاء بطاقة SD من Windows أو Mac أو Linux باستخدام Raspberry Pi Imager. تثبيت الروبوت على Pi التوت كيفية جعل Raspberry Pi يقرأ النص باستخدام eSpeak. Raspberry Pi ، كيفية التمهيد من مفتاح USB أو محرك أقراص ثابت خارجي. سعر Raspberry Pi 4 الإصدار 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي ينخفض إلى 35 دولارًا!
No Comments

مشاركة
الاشتراك في الرسائل الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية.
هل أعجبك هذا المقال ؟
اشترك وابق على اطلاع!