Raspberry Pi 4 الجديد ، ما الجديد ، ما السعر ، من أين تشتريه؟

محدث 24 June 2019 - 0 تعليقات - , , ,

ⓘ Cet article peut avoir été partiellement ou totalement traduit à l'aide d'outils automatiques. Nous nous excusons des erreurs que cela pourrait engendrer.

لقد كنا ننتظر منذ فترة طويلة ، أعلنت المؤسسة اليوم عن إطلاق الإصدار الجديد من حاسوبها الصغير Raspberry Pi 4!

بينما قالت المؤسسة منذ فترة إنها لم تخطط لإصدار جديد لمدة عام على الأقل ، فقد سقطت المفاجأة!

زيادة ذاكرة الوصول العشوائي ، ومعالج أسرع ، ومنفذ جيجابت إيثرنت ، وفيديو بدقة 4K ، دعنا نرى الميزات الجديدة معًا!

انظر الأسعار على Amazon.fr

ما يصل إلى 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، تحسن كبير

النقطة الأولى التي تبرز مع Raspberry Pi 4 الجديد ، تمت زيادة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بشكل كبير ، من 1 جيجا بايت في DDR3 لـ B3 + إلى ما يصل إلى 4 جيجا بايت في DDR4 لـ Pi 4!

هذه الزيادة في ذاكرة الوصول العشوائي هي موضع ترحيب كبير ويجب أن تسمح لـ Raspberry Pi بتشغيل المزيد من التطبيقات بالتوازي وإدارة البرامج بشكل أفضل مع استهلاك كبير للذاكرة ، مثل معالجة الفيديو أو الصور.

راسبيري باي 4 منظر علوي
صورة Raspberry Pi 4 من أعلى.

إذا كانت هذه النقطة هي الأكثر لفتًا للانتباه ، فهي أيضًا الأكثر توقعًا ، والعديد من المنافسين لـ Raspberry Pi يقدمون بالفعل هذا النوع من الخصائص لفترة طويلة.

لم يسبق له مثيل حتى ذلك الحين ، سيقدم Raspberry Pi 4 عدة إصدارات مع خيار ذاكرة 1 جيجا بايت أو 2 جيجا بايت أو 4 جيجا بايت. يبقى أن نرى تأثير ذلك على السعر.

معالج Cortex A72 جديد وأكثر قوة

بهدف تحسين قوة الجهاز ، يوفر Raspberry Pi 4 أيضًا معالجًا جديدًا. اخرج من Cortex A53 من الأجيال السابقة ، سيتم تجهيز Raspberry Pi 4 بـ Cortex A72.

يعمل هذا المعالج بسرعة 1500 ميجاهرتز مقابل 1400 ميجاهرتز للإصدارات السابقة ، كما يجب أن يكون هذا المعالج أقل استهلاكًا للطاقة.

كما كان من قبل ، نبقى بالطبع على معالج ARM ، وبشكل أكثر تحديدًا ARMv8-A في وضع 64 بت.

إذا كان هذا المعالج يضيف القليل من النشاط إلى Raspberry Pi 4 لإجراء العمليات الحسابية ، فإنه على وجه الخصوص في جزء الفيديو يجلب حداثة ضخمة!

وحدة معالجة رسومات VideoCore VI جديدة تتيح الفيديو بدقة 4K!

في الواقع ، أكثر من مجرد زيادة بسيطة في قوة الحوسبة ، إنه بالفعل جزء GPU المدمج ، أي جزء "بطاقة الرسومات" من المعالج الذي يتغير مع وصول A72!

في الواقع ، إذا قام Cortex A53 بتضمين VideoCore IV GPU ، فهو بالفعل VideoCore VI الموجود في Cortex A72 الجديد!

ولكن بعد ذلك ، ما هي العواقب؟ حسنًا ، حيث تدعم الطرز السابقة من المعالجات ، وبالتالي Raspberry Pi ، فقط فيديو Full HD ذو شاشة واحدة ، فإن Raspberry Pi 4 الجديد سيدعم فيديو 4K ، وعلى شاشتين !!!

تمت إضافة دعم OpenGL 3.0 أيضًا ، والذي يجب أن يحسن أداء Pi بشكل كبير من حيث عرض الرسومات ، ولا سيما تسريع الفيديو.

بشكل ملموس ، هذا يعني أن Raspberry Pi يجب أن يثبت نفسه بالتأكيد كحل مرجعي لإنشاء مراكز وسائط ووحدات تحكم للألعاب الرجعية وجميع الأنشطة الأخرى التي تتطلب حوسبة رسومات!

في رأينا ، من الواضح أن هذا التعديل هو الأهم لأن معالجة الرسومات كانت بالفعل أكبر نقطة ضعف لـ Raspberry Pi مقارنة بمنافسيها!

أفضل إيثرنت و USB و HDMI!

آخر نقطة للتحسين ، تمت مراجعة الروابط وزيادتها!

وبالتالي ، فإن Raspberry Pi 4 مجهز بمنفذ 1 Gigabit Ethernet الذي طال انتظاره ويجب أن يحسن مرة أخرى استخدام Raspberry Pi من حيث الوسائط المتعددة ، ولكن أيضًا للاستخدام كخادم أو دفق فيديو عبر الإنترنت. .

تم أيضًا مراجعة منافذ USB ، وأصبح اثنان منها الآن من منافذ USB3. هنا مرة أخرى ، سيكون عشاق الوسائط المتعددة سعداء.

اختفى منفذ HDMI لإفساح المجال لاثنين من Micro-HDMI!

يتطور منفذ HDMI التقليدي أيضًا ويفسح المجال لمنفذي Micro-HDMI ، مما يسمح باستخدام Raspberry Pi في شاشة مزدوجة ، والتي كنا ننتظرها لفترة طويلة!

أخيرًا ، حتى لو كان هذا أكثر سردًا ، ينتقل Bluetooth إلى الإصدار 5.0 مقابل 4.2 للإصدارات السابقة.

لاحظ أيضًا أنه بينما تظل منافذ GPIO كما هي ، سيكون من الممكن الآن إدارة عدد قليل من المنافذ التسلسلية الإضافية ، وهي أخبار جيدة لعشاق الإلكترونيات.

في النهاية ، ما هي تكلفة Raspberry Pi 4 ومكان شرائه؟

الاهتمام ، تم تغيير مصدر الطاقة ومنافذ HDMI في Raspberry Pi 4! إذا كنت ترغب في شراء Raspberry Pi 4 ، ففكر أيضًا في شراء شاحن USB C متوافق بالإضافة إلى كابل micro-HDMI إلى HDMI!

أمام كل هذه المستجدات والتحسينات ، السؤال بالطبع هو السعر. ماذا نتوقع هنا؟

كما قد نتوقع ، تظل المؤسسة وفية لعادتها مع استمرار الحفاظ على سعر المكالمة عند 35 يورو لإصدار 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي

من ناحية أخرى ، تشهد الإصدارات الأخرى من Raspberry Pi 4 ارتفاعًا طفيفًا في أسعارها ، إلى 45 يورو مقابل 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، و 55 يورو مقابل 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

لذلك بالطبع يرتفع سعر الإصدارات "الراقية" ، لكننا مع ذلك نستفيد من جميع التحسينات بخلاف ذاكرة الوصول العشوائي على طراز 1 جيجابايت ، مع الحفاظ على السعر عند 35 يورو!

في الوقت الحالي ، لا يتوفر Raspberry Pi 4 إلا في فرنسا بنسخته 2 جيجابايت ، ونسخة 4 جيجابايت غير متوفرة حاليًا.

يمكنك العثور عليه على موقع شريكنا kubii.fr. أو على موقع Amazon.fr.

انظر الأسعار على Amazon.fr

الخلاصة ، Raspberry Pi 4 عظيم!

في النهاية ، يعد Raspberry Pi 4 الجديد بأن يكون نسخة ممتازة مع العديد من التحسينات.

يتم تشكيل Raspberry Pi 4 بالفعل ليكون مناسبًا جدًا لجميع استخدامات الوسائط المتعددة ويجب أن يجد جمهوره بسرعة كبيرة.

استطاعت المؤسسة أن تفاجئنا من خلال إجراء عملية تجميل كبيرة لمنتجها الرائد ، والذي كان قد بدأ في الدوران في دوائر متخلفة عن منافسيها ، وهو تأخير الآن حدث إلى حد كبير!

سوف تفهم ، من جانبنا ، نحن سعداء!

Notez cet article.
مشاركة
النشرة الإخبارية
الكاتب :
Raspberry Pi FR
انضم إلى مجتمع Raspberry Pi
كمبيوتر بقيمة 35 دولارًا باع بالفعل 10 ملايين نسخة
شراء RASPBERRY PI الجديد 4
البرامج التعليمية ذات الصلة
اتصل بـ Raspberry Pi بدون إنترنت باستخدام المنفذ التسلسلي. إطلاق Raspberry Pi Pico W ، متحكم دقيق مع Wi-Fi! غيّرت Raspbian France اسمها وأصبحت Raspberry Pi FR! لماذا يجب أن أشرح بيتكوين لفرانسيس إنفو بدلاً من جدتي؟ كيفية عمل موجه Tor باستخدام Raspberry Pi.
No Comments

مشاركة
الاشتراك في الرسائل الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية.
هل أعجبك هذا المقال ؟
اشترك وابق على اطلاع!