Détournement du slogan de France Info, "France Info, deux points vérifiez l'info".

لماذا يجب أن أشرح بيتكوين لفرانسيس إنفو بدلاً من جدتي؟

محدث 28 December 2017 - 0 تعليقات - , , ,

ⓘ Cet article peut avoir été partiellement ou totalement traduit à l'aide d'outils automatiques. Nous nous excusons des erreurs que cela pourrait engendrer.

إذا قمت بزيارة هذا الموقع بانتظام، ربما كنت قد لاحظت أننا نشرنا مقالا قبل بضعة أيام لشرح بيتكوين للمبتدئين.

في هذه المقالة، يجب علينا أن ندرك أننا لسنا دائما مولعا وسائل الإعلام ومعاملتهم بيتكوين، وخصوصا عندما يتم مناقشة هذا الموضوع من قبل الصحفيين أو experts.po الاقتصادية

في هذه المقالة، قلنا على وجه الخصوص أن "كل هؤلاء الخبراء المزعومين في الصواني لا يفهمون أي شيء، ويخلطون، ويخترعون، ويخدعون، ويخدعون الآخر".
الثابت؟ نعم. فقط؟ التاكيد. وتمكنا من التحقق من ذلك بالأمس، عندما تحدثنا على تويتر مع إيمانويل كوغني، الصحفي الاقتصادي في فرانس إنفو ورئيس رابطة الصحفيين الاقتصاديين والماليين.

في هذا المقال، سوف نعود لذلك إلى التبادل الذي قمنا به مع إيمانويل كوغني، من أجل إظهار ما كنا نقوله سابقاً على حقيقة أن العديد من الصحفيين/الخبراء الاقتصاديين "لا يفهمون أي شيء، ويخلطون، ويخترعون، ويخدعون، ويخدعون الآخر[sur le Bitcoin]ين.

لذا إليك "لماذا كان يجب أن أشرح بيتكوين لفرانسيس إنفو بدلاً من جدتي".

كيف انتهى الأمر بالتحدث إلى (إيمانويل كوغني)؟

في كل مرة ننشر مقالاً، نقوم بجلسة دعائية صغيرة لمحاولة إبرازها. النشرة الإخبارية، والطلبات المحتملة للمرحلات عن طريق البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى مجمعات RSS، ولكن قبل كل شيء، والاتصالات على حساب تويتر من فرنسا Raspbian. لا نقوم فقط بنقل المعلومات إلى مشتركينا، ولكننا نحاول أيضًا الاتصال بالأشخاص الذين يمكن أن يكونوا ناقلين للمجتمعات الأخرى.

لمقالنا على بيتكوين أصرّا بشكل خاصّ على النقطة متأخّرة, ليس أقلّا لأنّ الموضوع جدّا عصريّة.

إذا قرأت مقالنا على البيتكوين، فأنت تعلم أنني توقعت أن ينتهي الأمر بعائلتي إلى الحديث عن البيتكوين خلال عشاء عيد الميلاد. انها مجرد يحدث ذلك أن ينبغي لي أن إنشاء مجلس الوزراء الصغيرة من الرؤية (أو التنميط ، كما ترون) ، لأنني جعلت ما يسمى الورق المقوى الصلبة. ليس فقط أنها لم تتحدث بيتكوين، ولكن كل فرد من أفراد الأسرة قال بالضبط ما كنت قد خططت!

لذا لا محالة، عندما سمعت عمتي عرضاً على "فرانس إنتر" عن "بيتكوين"، أخبرتني عن ذلك. أنا ، دائما في بلدي بعد التحرير ممارسة الدعاية ، وألقي نظرة ، وأجد المعرض ، وأبعث برسالة إلى فابيان Sintes مضيف البرنامج في السؤال ، قائلا لي "يجب أن نحاول دائما".

وبما أن (فابيان سينتس) لطيفة حقاً، ويبدو أنها مهتمة حقاً بما تتحدث عنه في برنامجها، أعادت تغريد رسالتي. شكراً لفابيين!

وحتى ذلك الحين، باه كنت مضحكا سعيدة! كنت على حق (وأنا أحب أن يكون على حق) ، وتمكنت من الحصول على إعادة تغريد كبيرة! على أي حال، ليلة جيدة. لكن الأمور لم تتوقف عند هذا الحد…

في الواقع، كما يعمل فابيان سينتس على فرانس إنتر، يتبعه بالضرورة حسابه عدد من الزملاء، بما في ذلك إيمانويل كوغني، الذي ذكر أيضا بيتكوين في عموده من اليوم، وهذه المرة على فرانس إنفو، ولكن بطريقة سلبية للغاية.

لدغة، وغير راض جدا بشكل واضح أننا لم نشاطر هذا الرأي (انظر أننا شككنا في ذلك)، أرسل لنا الرجل تغريدة.

كيف حاولنا التحدث مع إيمانويل كوني، لاقتراح التفكير الحقيقي في بيتكوين…

وفي الوقت نفسه، خلال هذا الوقت كنت ضجيجا بهدوء سجل عيد الميلاد عندما تلقيت رسالة نصية من شارك في خلق من فرنسا Raspbian تقول لي أننا تلقينا تغريدة من صحفي بيئي من فرانس إنفو.

لذا سأرى، وأنا حزين قليلاً لرؤية إيمانويل كوني يشكك في موضوعيتنا، خاصة وأن الانتقادات التي يوجهها تناقش على نطاق واسع في مقالنا. ولذلك فإنني استنتج أنه لم يقرأ هذا واحد (قد أكون مخطئا إيه ، ولكن بالتأكيد انه لم يفهم ، أو لا يريد أن يفهم ذلك) ، وأنا أجيبه.

ومن ثم أغتنم هذه الفرصة لطرح عدد من الحجج، وتظهر، ومنحنيات لدعم، أن التقلبات ليست محددة للبيتكوين:

  • إيمانويل Cugny يقول بيتكوين متقلبة؟ وأقول له إن هذا صحيح، ولكنه ليس الوحيد، ومن الواضح أنه يرغب في التأكيد على أنه لا يبدو أنه يزعجه مقابل عملات أخرى.
  • يقول أن البيتكوين ليست عملة لأنها تستخدم لأغراض المضاربة؟ أنا أوضح وجهة نظري مع رسم بياني لعمل الروبل الروسي، عملة رسمية للدولة، والتي تظهر بوضوح طبيعتها المضاربة.

ثم أدفع المسمار قليلا، أحاول أن أحفر الموضوع، أن أذهب إلى أبعد من ذلك، لا أن أقتصر على السطح، لأقترح نقاشا حقيقيا للفكرة باختصار، مع الحجج، والمصادر، والمنطق الذي بني.

يبدو لي أن إيمانويل كوغني يحاول تسليط الضوء على عدم استقرار السوق وإظهار أن البيتكوين قد انهارت، ألفت انتباهه إلى سياق هذا الانهيار.

لكنني أدرك أيضًا النقاط التي يكون فيها على حق: نعم، البيتكوين مضاربة للغاية. لكنني لا أتوقف عند السطح، بل أنظر أبعد من ذلك. إنه مضارب جداً في الاتفاق، لكنه يحمل أيضاً العديد من الأسئلة والتحديات، فلسفة حقيقية.

أحاول تحفيز النقاش، لخلق الذكاء، وليس التعلق بموقف الجميع. يتحدث إلي إيمانويل كوني عن المخاطر الاقتصادية، لذا أظهر له أنه لا يوجد خطر على البيتكوين أكثر من النظام الاقتصادي التقليدي، ولكن البيتكوين تقترح الحد من المخاطر الديمقراطية.

و في الأساس، ليس أنا أقول ذلك، إنها مؤسسات نقدية كلاسيكية. إذا نشر تورستن سلوك من دويتشه بنك تصنيفًا حيث يتم تصنيف البيتكوين كـ 13 من أهم المخاطر المالية، فهذا يعني أن المخاطر الـ 12 الأكثر أهمية تنتمي بطريقة أو بأخرى إلى النظام المالي "الكلاسيكي".

… وكيف أظهر لنا إيمانويل كوغني ببراعة أننا كنا على حق في القول إن بعض الصحفيين البيئيين لا يفهمون البيتكوين، ولا يحاولون فهم ذلك.

بعد كل هذا، أنا، الكمثرى جيدة، من جانب المهنية في مجال المعلومات وهيئة التحرير، وبالتالي محترف الفكر باختصار، كنت أتوقع جوابا حقيقيا؛ مناقشة بشأن الأسس الموضوعية؛ مع الأفكار ، والحجج ؛ السيطرة على موضوعه ، على الأقل ، لا يزال الحد الأدنى لصحفي الذي تحدث إلى مئات الآلاف من الناس في صباح ذلك اليوم على الراديو!

ولكن لا، إيمانويل Cugny يختار نقطة واحدة فقط، بعيدا عن كونها الأكثر إثارة للاهتمام، ولكن واحد الذي، كما أفترض، يبدو له أن يشكك في عمله بشكل مباشر أكثر.

باستثناء ذلك هنا، لا يرفض إيمانويل كوغني ببساطة وببساطة النقاش الموضوعي حول الأفكار التي تحملها البيتكوين، بل إنه يقع أيضًا تمامًا على جانب الطريق.

أولاً، يبدو أنه يدحض حقيقة أن البيتكوين اضطرت إلى الخضوع للعديد من المقالات التي تشرح (في كثير من الأحيان بشكل سيء) أن البيتكوين كانت ستنفجر. هذا هو أكثر سخافة لأنه هو نفسه كتب عمودا في الصباح على فرانس انفو التي قالت ذلك بالضبط.

وهو يقدم هذا كحقيقة موضوعية، ولكن لم يقول أحد أن جانب المضاربة في البيتكوين ليس حقيقياً. السؤال ليس هناك حتى.

كانت الحجة التي قدمتها هي في الأساس: "إذا كانت جميع وسائل الإعلام تقول إن العملة ستنفجر، فأنا لا أعرف أي عملة لا تنفجر". لتبسيط ، "انها ليست محددة بيتكوين ، وهذا صحيح للجميع". هنا فقط، إيمانويل كوغني لا يجيب على هذه الحجة.

بالنسبة له، الهدف ليس التفكير، فقط للدفاع عن عموده الصباحي. لقد أعطى رأيه في الفضاء العام، والآن انتهى الأمر، لا يمكنه تغييره. على أي حال، فإنه لا يمكن تصور حتى أنه كان مخطئا … التنافر المعرفي قاتل.

بعد ذلك، يشرح إيمانويل كوغني مرة أخرى أن البيتكوين ليست عملة، بل هي كائن مضاربة. مرة أخرى ، وقال انه يتجاهل تماما واحدة من النقاط التي طرحت في وقت سابق في محادثتنا ، أو حتى في وقت سابق من مقالتي : جميع القطع النقدية هي كائنات المضاربة.

وكرئيس لرابطة الصحفيين الاقتصاديين والماليين، يأمل المرء أن يعرف إيمانويل كوغني اتفاقيات بريتون وودز، إما على علم بنهاية معيار الذهب، أو على الأقل على علم بوجود الفوريكس، أي سوق الأوراق المالية (وبالتالي المضاربة) على العملات.

مثال الروبل الروسي يظهر هذا بطريقة متطرفة، لكنه ليس الوحيد. وقد أعطى إيمانويل كوغني نفسه مثالاً جيداً في وقت لاحق من ذلك المساء على حسابه على تويتر، حيث نقل التغريدة التالية:

سقسقة التي أعطيت الجواب:

وكان هذا ردا لم يرغب إيمانويل كونغي في متابعته. مرة أخرى، من المستحيل الدخول في نقاش حقيقي، نحن ببساطة نقل الأخبار دون تحليلها، كمعلّق رياضي يتخلله المباراة مع ملاحظاته بدلاً من أن نكون صحفيين.

وأخيراً، وبعودته إلى التغريدة السابقة لرئيس الاتحاد الدولي لـ AJEF، يشير إلى أن البيتكوين ستخدم قضية البلوكشين التي ستكون ابتكارًا تكنولوجيًا حقيقيًا.

كيف يمكن للمرء أن يقول مثل هذا الشيء السخيف؟ لم تخلق البيتكوين سلسلة الكتل فحسب ، بل جعلتها شائعة أيضًا. للنظر في أنه يخدم blockchain سيكون مثل أن نعتبر أن الزبدة تخدم زبدة كريم بحجة أنه يعطي الكوليسترول … (استعارة عيد الميلاد، ونحن على التكيف مع المواسم).

(لاحظ في تمرير أن إيمانويل Cugny يصر على الحاجة إلى "قراءت[pouvoir]ين لفهم أفضل"، وبالتالي قراءة "المضاربة النشطة" وقراءة "العملة"، لكنه يرفض بحتة وببساطة قراءة المال: "يتم تقديم بيتكوين كعملة ولكن ليس سوى كائن المضاربة.").

لذلك أشرت إلى إيمانويل كوني التغريدة التالية (التي للأسف لم تسلط الضوء على طبيعة المضاربة العالمية للعملات. كنت قد أجبت عليه من قبل ، ولكن على هذا واحد ، وأنا أدرك أنني غاب تماما هذه النقطة).

مرة واحدة هذا الأساس من الاستجابة (للأسف غير مكتملة جدا لذوقي مع القليل من الإدراك المتأخر) جلبت ، أردت مرة أخرى أن تذهب أبعد من ذلك. محاولة دفع الصحفي على أرض الواقع التي ينبغي أن تكون دائما له، أن التفكير.

ألن يكون قلب مشكلة البيتكوين بالنسبة لبعض الصحفيين أو الخبراء الاقتصاديين هو التالي في النهاية؟ جانبه الأيديولوجي؟ رغبتها في التحرر من نظام اقتصادي أقل تنظيماً من قبل الدولة من القوى المالية أو المصرفية الكبرى؟

حول هذه النقطة، مرة أخرى لم يكن لدي أي جواب. لكن السؤال بدا مشروعاً بالنسبة لي. هنا فقط، وهذا هو السؤال الذي يتطلب انعكاس حقيقي، وتحليل حقيقي، لا يمكننا القيام فقط اثنين من عمليات البحث جوجل لبصق المعلومات الموجودة في شكل تعديل بالكاد.

وفي الوقت نفسه، بدلاً من الدخول في النقاش أو التراجع خطوة إلى الوراء بشأن هذه القضية، فضل إيمانويل كونجي احتلال مساحة ملفه الشخصي على تويتر بمجرد تكرار تأكيداته الخاصة التي أدلى بها بالفعل في وقت سابق قليلاً، ولكن هذه المرة دون أن يكون له خصم.

بدلا من ترك رسالته التي كنت قد أجبت، والتي قدمت بالتالي نوعا من حق الرد، وقال انه يفضل أن يعيد نشر نفس الرسالة، وهذه المرة يرافقه صورة (رغبة بسيطة لتوضيح أو وسيلة لجعل تختفي الرسالة الأصلية تحت خط المياه، ليس لدي أي فكرة).

ثم رسالة ثانية تشرح بالضبط نفس الشيء (وبالتالي يحتمل أن تسمح – مرة أخرى ، انها مجرد احتمال – لجعل التناقض يختفي أكثر من ذلك) ، بطريقة أكثر إثارة للقلق (انظر تأثير الخوف على الحشود).

نقطة صغيرة مسلية ، بعد هذه الرسالة يسأله أحد الزملاء الصحفيين عما إذا كان بإمكانه شرح البيتكوين له في يوم من الأيام.

ومرة أخرى ، بدلا من أن يعطيه جوابا ملموسا ، لشرح له ، وأخيرا للوصول الى هذا الموضوع حقا ، والصحافي فقط الرد على أن "لا أحد يفهم" ، دون تقديم أي تفسيرات أخرى (وبالتالي ما إذا كان من ضمن هذا "الشخص").

كيف كنت سأستسلم حتى انتهى بي الأمر للشك في أرقام (إيمانويل كوني)

ظننت أن النقاش سينتهي هناك، وأن الأمر قد انتهى. من الواضح أن (إيمانويل كونّي) لم يرد الجدال

بالنسبة لي، من خلال إعادة كتابة رسائله الخاصة لتأكيد حقيقة حججه؛ تحاول جعل النقاش يذهب بعيدا حتى لا تضطر إلى السؤال نفسك ، ولكن ترحيل، أيضا، الرسالة الأولى التي يمكن أن تذهب حتى صغيرة جدا في اتجاهها (والسيئ جدا إذا كان متناقضا مع ما قاله على بلوكشين)، لطمأنة نفسه؛ كان قد وصل إلى خليط لطيف بين مرحلة الإنكار ومرحلة التنافر المعرفي المتناقص. هذا النوع من المرحلة حيث أتباع عبادة الذين يدركون أن نهاية العالم لم تصل في عام 2012 تبدأ في ترشيد، تبرير، وقبل كل شيء للبحث عن موعد جديد، وتجنيد أكثر نشاطا من أي وقت مضى.

بالنسبة لي، كانت اللعبة قد انتهت. كنت على حق على أساس الجدارة، ولكن الخطأ مع الروح البشرية. موضوع جيد من فيلو باختصار "هل يمكننا أن نكون على حق ضد الحقائق؟"

ثم فجأة، بدأت أقوم بحساب بسيط في رأسي. لا أعرف لماذا، لكنني بدأت أعتقد أن 16.5 مليون (العدد الحالي من بيتكوين)، مضروبة في 17,000 يورو (الحد الأقصى للسعر الذي وصلت إليه البيتكوين)، لم يكن من المقرر أن يكون أكثر بكثير من 200 مليار يورو في الواقع. وأن البيتكوين كان عليها أن تفقد الكثير من قيمتها لتوليد خسارة 200 مليار يورو كان إيمانويل كوغني يتحدث عنها.

لذا قمت بواجباتي المنزلية، وأمسكت بآلة حاسبة، وقمت ببحثين أو ثلاثة للتحقق من أرقامي، وسألت المعادلة. ثم (إيمانويل كوغني) وأنا لم نحظى بنفس النتائج

ظننت أنه يجب أن يجيب على ذلك حقاً الإجابة.

هناك، لم أكن أقول له فقط أنني لا أتفق معه، لم أكن أقول له ببساطة أنه في رأيي غاب عن المعنى الحقيقي للبيتكوين، لم أعد أتحدث الفلسفة، الأخلاق، أو المفاهيم الاقتصادية أكثر أو أقل تجريدا. الآن كنت أقول، أو بالأحرى كنت أطلب منه أن يقول ما إذا كان أو لم يكن تزوير أرقامه.

فأجاب…

لكن ليس حيث توقعت ذلك لم يشرح لي أن أرقامه هي الصحيحة. لم يعتذر عن خطأه لم يحذف مشاركاته التي تتحدث عن 200 مليار دولار ، أو أضاف تعليقًا صغيرًا لتصحيح الخطأ.

لا. لقد قال فقط " باه مازال 100 مليار "
أكثر قليلا خدعة أن ليس هناك ما تفعله هناك على Bettencourt، الذي شخصيا أنا لا تحمل بالضرورة في قلبي، ولكن التي، في الوقت الحاضر، لم يطلب أي شيء. الشيء الصغير الذي سأختار أن أضعه على حساب نكتة فاشلة ، لا يهم ، نحن نفعل ذلك جميعًا ، أنا أولاً.

ملاحظة: أرسل إلينا إيمانويل كوغني تغريدة يشرح فيها أنه أعطى الرقم الصحيح (100 مليار يورو) في عموده الإذاعي. إلا أن لا، في عموده يقول "ضعف تقييم السوق من لوريال (100 مليار يورو)". ومع ذلك، 100 مليار يورو هو تقييم السوق من لوريال. وهو يتحدث مرتين عن هذا التقييم، أي 2×100 – 200 مليار يورو في الخسائر.

إلا أنه لا يتوقف عند هذا الحد… لأن إيمانويل Cugny لا تستجيب على الأسس الموضوعية ، ولكن يبدو أيضا أن تجاهل نوع من المبدأ الأساسي للاقتصاد وخاصة من التداول.

نعم، لأنه في الواقع، إذا كان الشخص قد اشترى بيتكوين 17000/وحدة، وأنها لا تساوي سوى 12،000، في هذه الحالة، 17000 هي في جيب البائع. لا يمكن أن تجعل البيتكوين تختفي 100 مليار "مال حقيقي" كما اقترح إيمانويل كوغني، لأننا نتبادل الأموال مقابل البيتكوين. إن هناك تبادل بعد ذلك يعني أنّ كلا يتواجد قبل, وبعد التبادل, بشكل مستقلّ.

أما بالنسبة لـ "أين؟" يختفي هذا المال، كما يسأل إيمانويل كوغني، حسناً لأن المال لم يختف أبداً، قد نسأل أيضاً ما إذا كان الفأر الصغير يقوم بالتغيير دون التحقق قبل أن يكون موجوداً.

لم تتلق هذه الرسالة استجابة.

ولكن بعد ذلك، هل قال إيمانويل كوغني أي شيء عن بيتكوين على الراديو دون فهم أي شيء؟

بعد هذا التبادل، إذا كنت مقتنعاً بشيء واحد، فهو أن إيمانويل كوغني لم يفهم البيتكوين. ومع ذلك ، لم أكن قد استمعت بعد إلى عموده الصباح على فرانس انفو ، لذلك ذهبت للقيام بذلك.

لم أشعر بخيبة أمل.

العمود يظهر، في رأيي، أن إيمانويل Cugny ببساطة لا يفهم ما هو بيتكوين، ولكن هذا هو أعراض فقط، وسوف أتحدث عن ذلك بعد هذا التحليل، والمشكلة الرئيسية عند معالجة بيتكوين (ولكن أيضا أي موضوع آخر) من قبل الصحفيين أو الخبراء الاقتصاديين.

ناهيك عن الأهداف الفلسفية أو السياسية ، دون الذهاب بعيدا ، دون جلب أي وقت مضى أدنى خطوة إلى الوراء أو أدنى انعكاس للجوهر ، فإن وقائع مع ذلك تمكن من سلسلة الإثارة ، وتقريب أو أخطاء مباشرة وبسيطة.

مقدمة مثيرة

لبدء العمود، يقدم مقدم العرض الموضوع من خلال شرح ما يلي:

واضاف ان "دركي البورصة الاسرائيلي يفكر في حظره[Le Bitcoin]".

هذا صحيح، حسناً، لكنه في الغالب تحيز مثير كبير. بدءا مثل هذا أمر مخيف، لذلك فإنه يجذب الانتباه. لذا، بالطبع، إضافة شيء مثل "لكن اليابان اعترفت بيتكوين كعملة حقيقية." ، فإنه كان من شأنه أن دق الموضوع ، فإنه من الأفضل أن تنقل حقيقة معقدة. هنا فقط ، يصبح الأمر معقدًا ، وبالتالي فإنه يجذب اهتمامًا أقل بكثير …

ولكن الخطأ هنا هو مقدم، دعونا التركيز بدلا من ذلك على وقائع إيمانويل Cugny.

 

      

 

  

   

 

 

   

  

 

    

  •  
  •  
  •   
  •  

  

  

 

 

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

 

   

 

   

 

    

  

 

  

  

 

 

   

 

 

 

 
  

 

  

 

  

 

 

 

  

 

 

 

 

 

  1.  
  2.  
  3.  
  4.  
  5.  
  6.  
  7.  
  8.  
  9.   
  10.  

 

   

   

  

 

 

   

    

   

 

   

  

      

    

  

Notez cet article.
مشاركة
النشرة الإخبارية
الكاتب :
Pierre-Lin Bonnemaison
انضم إلى مجتمع Raspberry Pi
كمبيوتر بقيمة 35 دولارًا باع بالفعل 10 ملايين نسخة
شراء RASPBERRY PI الجديد 4
البرامج التعليمية ذات الصلة
Raspberry Pi ، كيفية التمهيد من مفتاح USB أو محرك أقراص ثابت خارجي. سعر Raspberry Pi 4 الإصدار 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي ينخفض إلى 35 دولارًا! إطلاق Raspberry Pi Zero WH، كما GPIO صفر بالإضافة إلى ذلك. كيفية التحكم في محرك سيرفو باستخدام Raspberry Pi قم بتثبيت Shadow على Odroid ، وكيفية إنشاء جهاز كمبيوتر للألعاب باستخدام (تقريبًا) Raspberry Pi!
No Comments

مشاركة
الاشتراك في الرسائل الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية.
هل أعجبك هذا المقال ؟
اشترك وابق على اطلاع!