image metre

مراقبة Pi التوت الخاص بك مع eZ مراقب الخادم

محدث 16 August 2017 - 0 تعليقات - , , , , ,

ⓘ Cet article peut avoir été partiellement ou totalement traduit à l'aide d'outils automatiques. Nous nous excusons des erreurs que cela pourrait engendrer.

هل يتباطأ توت العليق أو يسخن؟ هل تريد أن تعرف درجة الحرارة والنسبة المئوية لاستخدام المعالج أو حالة الأقسام على بطاقة SD الخاصة بك؟ كنت في حاجة الى أداة من شأنها أن تسمح لك في لمحة لرؤية صحة بطاقتك! لهذا سوف نعرض لك كيفية تثبيت eZ Server Monitor، أداة مراقبة تسمح لك بالإطلاع من متصفح الويب، من خلال واجهة واضحة، في أي حالة هي Raspberry Pi

مطلوب مسبقاً لاستخدام مراقبة خادم eZ

من أجل تثبيت هذا الحل الرصد، تحتاج إلى أن يكون لديك Pi التوت متصلا بالشبكة (عن طريق إيثرنت أو واي فاي). إذا كان لديك Pi 2 التوت أو أكثر وتريد أن تذهب عبر واي فاي، ستحتاج إلى دونجل واي فاي مناسبة.

إذا كان كل هذا جيدا، وسوف تحتاج إلى تثبيت خادم ويب على بك Pi التوت. اباتشي أو Nginx، لا يهم، واتخاذ واحد الذي تشعر بالراحة أكثر. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون كيفية القيام به، ونحن ننصح باستخدام نفس مثل لنا لتناسب تماما لهذا البرنامج التعليمي، وهي Nginx. ستجد كيفية تثبيته على البرنامج التعليمي المخصص لدينا.

الآن بعد أن أصبح جهاز Raspberry pi جاهزًا ، يمكننا الانتقال إلى إجراء التثبيت والتكوين في شاشة خادم eZ.

تثبيت شاشة خادم eZ

أولا وقبل كل شيء انتقل إلى المجلد الذي يخزن مواقع الويب الخاصة بك. في حالتنا، نحن على nginx ويتم تخزين مواقعنا في /var/www/html

cd /var/www/html/

الآن تحميل أحدث إصدار من eZ Server Monitor في إصدار ويب. ونحن نكتب هذا البرنامج التعليمي، أحدث إصدار هناك 2.5 ولكن يمكنك العثور على قائمة بجميع الإصدارات في هذا العنوان: https://ezservermonitor.com/esm-web/downloads

sudo wget --content-disposition  http://www.ezservermonitor.com/esm-web/downloads/version/2.5

بمجرد تنزيله، فك افراغ المجلد الجديد وحذف الأرشيف

unzip ezservermonitor-web_v2.5.zip
sudo rm ezservermonitor-web_v2.5.zip

مع التثبيت الآن كاملة، يمكننا الانتقال إلى إنشاء نظام المراقبة Raspberry Pi الخاص بك. ولكن قبل ذلك لتسهيل الوصول من متصفح، فمن الممكن لإعادة تسمية المجلد الذي يقع eZ Server Monitoring

mv eZServerMonitor-2.5/ monitoring/

أما بالنسبة للتكوين الفعلي للرصد، سوف تجد في المجلد conf.

nano monitoring/conf/esm.config.json

في هذا الملف، ننصحك باستبدال كافة الزيفات بـ true. عندما ترى الواجهة، ستفهم بسهولة ما هي الإعدادات المختلفة وضبط التكوين حسب حاجتك.

للوصول إلى نظام المراقبة الخاص بك، كل ما عليك القيام به هو فتح المتصفح، وإدخال عنوان URL الخاص بك الملكية الفكرية التوت تليها اسم المجلد الذي رصد موقعك يقع. بعد هذا البرنامج التعليمي ومع Pi التوت الذي يحتوي على IP في 192.168.1.40 فإنه سيعطي:

http://192.168.1.40/monitoring/

الآن أنت مع التوت بي تحت 🙂

Notez cet article.
مشاركة
النشرة الإخبارية
الكاتب :
Raspberry Pi FR
انضم إلى مجتمع Raspberry Pi
كمبيوتر بقيمة 35 دولارًا باع بالفعل 10 ملايين نسخة
شراء RASPBERRY PI الجديد 4
البرامج التعليمية ذات الصلة
يصل Raspberry Pi 4 بإصدار 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي! إنشاء كتلة Raspberry Pi مع سرب دوكر كيف تقوم بتشغيل برنامج عند بدء تشغيل Raspberry Pi؟ تعلم البرمجة باستخدام Python 3 ودورة Raspberry Pi التمهيدية. Raspberry Pi Imager ، تطلق المؤسسة أداة رسمية لتثبيت نظام تشغيل على Raspberry!
No Comments

مشاركة
الاشتراك في الرسائل الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية.
هل أعجبك هذا المقال ؟
اشترك وابق على اطلاع!