Installer plusieurs OS sur la même carte SD avec BerryBoot.

كيفية تثبيت نظام التشغيل متعددة على Pi التوت مع BerryBoot.

محدث 27 February 2018 - 0 تعليقات - , , , , , ,

ⓘ ربما تمت ترجمة هذه المقالة جزئيًا أو كليًا باستخدام أدوات آلية. نحن نعتذر عن أي أخطاء قد يسببها هذا.

إذا كنت ترغب في اكتشاف أشياء جديدة وما زالت تجربة مع Pi التوت، قد كنت تريد بالفعل لتثبيت عدة أنظمة تشغيل مختلفة على نفس بطاقة SD؟ هذا هو ما بيريبوت هو ل!

على سبيل المثال، قد تحتاج إلى مركز إعلامي ونظام ألعاب رجعي ونظام راسبيان كلاسيكي! هنا فقط ، 3 بطاقات SD ، ينتهي الأمر إلى أن تكون مكلفة قليلا. خاصة ونحن لا تزال بحاجة لإضافة واحدة جديدة لكل استخدام إضافي. وهذا ناهيك عن الاضطرار إلى تغيير البطاقات في كل مرة. كل هذا ينتهي إلى أن تصبح مكلفة نوعا ما وحتى، دعونا نقول أنه من الواضح، بصراحة مملة!

لحل هذه المشكلة، سنرى كيف يمكن استخدام برنامج BerryBoot لتثبيت نظام تشغيل متعدد على Raspberry Pi وحتى إضافة أو حذف نظام التشغيل حسب الحاجة.

المواد اللازمة لهذا البرنامج التعليمي

لتكون قادرة على متابعة هذا البرنامج التعليمي، سوف تحتاج على الاطلاق المواد التالية (انقر على الروابط لرؤية المواد التي نوصي).

ستلاحظ أنه يمكنك استخدام بطاقة MicroSD كبيرة (32GB على الأقل) أو بطاقة أصغر ومحرك أقراص صلبة خارجي. بيريبوت يسمح لك لتثبيت نظام التشغيل مختلفة على القرص الصلب الخارجي بدلا من بطاقة SD. ربما يجب عليك أن تنظر في هذا الحل إذا كنت ترغب في تثبيت العديد من الأنظمة التي يمكن أن تستضيف ملفات كبيرة (الأفلام والنسخ الاحتياطي والألعاب، الخ).

لماذا استخدام BerryBoot بدلا من Noobs؟

بينما ننظر في كيفية يمكننا تثبيت نظام التشغيل متعددة على نفس بطاقة MicroSD مع Pi التوت، جئنا عبر اثنين من الحلول، Noobs وBerryBoot. لذلك نظرنا إلى النظام الذي كان الأكثر ملاءمة واخترنا أخيرا BerryBoot.

في الواقع ، على عكس Noobs ، بيريبوت ليس مجرد مثبت بل محمل الإقلاع. دون الخوض في الكثير من التفاصيل هنا الفرق.

مع Noobs ، عليك اختيار أنظمة التشغيل التي تريد تثبيتها على بطاقة MicroSD في البداية الأولى. بمجرد بدء تشغيل أول مرة، ستتمكن من اختيار النظام الذي ستستخدمه، ولكنك لن تتمكن من إضافته أو إزالته. إذا كنت ترغب في اكتشاف نظام التشغيل الجديد سيكون لديك لإعادة الخريطة بأكملها وسوف تفقد كل ما تبذلونه من البيانات.

مع BerryBoot ، لا تقم بتثبيت نظام التشغيل مباشرة على الخريطة ، ولكن بدلا من ذلك نوعا من الملفات المضغوطة التي بيريبوت سوف تكون قادرة على استخدام. كما هو الحال مع Noobs ، ستتمكن من اختيار النظام الذي تريد استخدامه عند بدء التشغيل ، ولكن هذه المرة ستتمكن أيضًا من حذف أو إضافة نظام تشغيل جديد!

بيريبوت هو بالتالي أكثر ملاءمة من Noobs عندما يتعلق الأمر باكتشاف نظام التشغيل الجديد أو تافه (الوقواق فرانسوا) مع Pi التوت. لذلك دعونا ننتقل الحق في BerryBoot على التوت لدينا!

تثبيت BerryBoot على Pi التوت

لتثبيت BerryBoot ، سيتعين علينا البدء بتنزيله. لهذا، لا شيء معقد، فقط انتقل إلى موقع BerryBoot، وانقر على وصلة التحميل المقابلة لراسبيري بي الخاص بك (في حالتنا، "BerryBoot لرباعية النوى…").

بينما بيريبوت التنزيلات، أدخل بطاقة SD في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتنسيقه إلى FAT32 (عادة ما انقر بزر الماوس الأيمن على رمز بطاقة SD، "تنسيق الجهاز، الخ).

الآن بعد أن تم تحميل BerryBoot ويتم تنسيق بطاقة SD الخاصة بك ، سنكون قادرين على تثبيت BerryBoot على بطاقة SD. مرة أخرى، الأمر بهذه البساطة. فقط فك ملف Zip BerryBoot قمت بتنزيله للتو ، وانسخ محتويات المجلد الناتج (المحتوى إيه ، وليس المجلد نفسه ، أراك قادمًا) ونسخه على بطاقة SD الخاصة بك.

وبمجرد الانتهاء من ذلك، قم بإخراج بطاقة SD، وأدخلها في Raspberry Pi، وقم بتوصيلها بأجهزة (شاشة ولوحة مفاتيح وماوس) وقم بتوصيل الطاقة في المنطقة.

لديك صورة (وإلا، قلت لك لنسخ محتويات المجلد وليس المجلد…)؟ عظيم، سنكون قادرين على الانتقال إلى تثبيت أنظمة التشغيل!

التثبيت بيري بوت واختيار نظام التشغيل

مرة واحدة يتم توصيل الخاص بك في Pi التوت، وسوف تبدأ وسوف تجد نفسك تواجه المثبت BerryBoot، والتي سوف تسمح لك لاقامة BerryBoot واختيار أنظمة التشغيل لتثبيت على بك Pi التوت.

لذلك ستجد نفسك أمام النافذة التالية (عذر جودة الصور ، وهذه هي الصور التي التقطت من جهاز عرض فيديو ، وبالتالي فإن تأثير قوس قزح ملحوظ…).

الصفحة الرئيسية لمثبت BerryBoot

هذه الصفحة تسمح لك بإعداد خيارات BerryBoot.

حتى إعداد الخيارات المختلفة كما كنت في حاجة إليها. في حالتنا، قمنا بتعيين الإعدادات التالية:

  • فيديو: نعم
  • اتصال الشبكة: واي فاي (وضع السلكية إذا كنت متصلا إيثرنت)
  • الصوت: تلقائي (اتركه على هذا الهـذه بشكل افتراضي)
  • المنطقة الزمنية: أوروبا/باريس (تقرير أنه من الأسهل قراءة الوقت الحالي من القيام بحساب ذهني من المنطقة الزمنية الأوزبكية…)
  • تخطيط لوحة المفاتيح: en

يتم استخدام الحقل "اكتب هنا لاختبار لوحة المفاتيح" ببساطة للتحقق من أن الأحرف المعروضة تطابق مفاتيح لوحة المفاتيح التي ضغطت عليها.

بعد الانتهاء من الإعداد، انقر على "موافق".

 

إذا اخترت، مثلنا، الاتصال بشبكة Wi-Fi، فستجد نفسك بعد ذلك في مواجهة النافذة أدناه (وإلا، انتقل إلى الصورة بعد):

إعدادات Wi-Fi من BerryBoot

اختر شبكة Wi-Fi وأدخل كلمة المرور المرتبطة.

لا شيء معقد للغاية، ما عليك سوى اختيار شبكة Wi-Fi التي تريد استخدامها، وأدخل كلمة مرور الشبكة في "WPA كلمة المرور" وانقر على "موافق".

 

سوف بيريبوت الآن يطلب منك القرص الذي ينبغي أن تثبيت نظام التشغيل مختلفة على.

نافذة القرص من اختيار أو تثبيت نظام التشغيل

يمكنك اختيار تثبيت نظام التشغيل مباشرة على بطاقة SD، ولكن أيضا على قرص خارجي أو قرص آخر.

كما ترون بيريبوت يقدم لك لتثبيت نظام التشغيل مباشرة على بطاقة SD الخاصة بك (mmcblk0)، ولكن ليس فقط.

حتى تتمكن من رؤية من الالتقاط أعلاه أنه يوفر أيضا لتثبيت نظام التشغيل على شبكة التخزين (حتى تتمكن من استضافة نظام التشغيل الخاص بك كامل على الانترنت، أو حتى محليا، على سبيل المثال على SIN التي كنت تعمل على Pi Raspberry).

أيضا، إذا أردت، يمكنك أيضا تثبيت نظام التشغيل على محرك أقراص صلبة USB متصلة إلى Pi التوت (هنا لا يتم عرض الخيار لأنه يتم توصيل أي محرك أقراص، ولكن عادة ما يطلق عليه sda).

لذلك اختر الجهاز الذي تريد تثبيت نظام التشغيل (في حالتنا اخترنا mmcblk0بطاقة SD).

بيريبوت كما يقدم لك لاختيار نوع من نظام الملفات لاستخدامها ، مع الافتراضي ext4، وهو أمر جيد والذي ننصحك بتركه بشكل افتراضي.

وأخيراً، يمكنك اختيار تشفير نظام التشغيل عن طريق التحقق من مربع "تشفير القرص". لاحظ أن هذا النوع من التشفير ينتج عنه عادةً انخفاض كبير في الأداء. ننصحك أن تدعها تذهب إلا إذا كنت حقا في حاجة إليها.

بمجرد إعداد كافة هذه الخيارات، انقر فوق "تنسيق". ثم يظهر إطار التقدم الوقت لتنسيق بطاقة SD، عادة أقل من دقيقة.

 

مرة واحدة يتم تنسيق بطاقة / القرص / الجهاز في شبكة الاتصال، وسوف نصل في المرحلة الأخيرة من هذا التثبيت، واختيار أنظمة التشغيل لتثبيت على Pi التوت.

اختيار نظام التشغيل لتثبيت مع BerryBoot

يمكنك اختيار نظام التشغيل مختلفة لتثبيت على بك Pi التوت.

كما ترون، وتنقسم إلى عدة فئات نظام التشغيل "شعبية"، "الآخرين"، "الأجهزة" و "المميز". وهناك احتمالات أن تكون OSes كنت مهتما في إما في "الشعبية" أو "الآخرين".

لاختيار نظام التشغيل الخاص بك لا يزال هناك شيء ساحر. فقط انقر على نظام التشغيل من اختيارك لتسليط الضوء عليها. بمجرد تحديد كل نظام التشغيل الذي تريد تثبيته ، انقر فوق "Ok" لتثبيتها. ثم سيتم عرض شريط تحميل للإشارة إلى تقدم التثبيت.

بمجرد اكتمال التثبيت، يظهر نافذة لإعادة تشغيل Raspberry Pi.

البداية الأولى من BerryBoot، واختيار نظام التشغيل الذي لبدء

بمجرد إعادة تشغيل Raspberry Pi ، ستجد نفسك تواجه شاشة إطلاق BerryBoot ، والتي تتيح لك اختيار نظام التشغيل الذي تريد البدء به.

شاشة بدء تشغيل BerryBoot.

هنا لدينا نظام التشغيل واحد فقط تثبيت، Raspbian.

بعد 10 ثوان دون إجراء، سوف بيريبوت تلقائيا إطلاق نظام التشغيل بشكل افتراضي. بدلا من ذلك ، يمكنك النقر على نظام التشغيل الذي تريد البدء في تحديده ثم انقر فوق الزر "التمهيد" في أسفل اليسار.

إعداد BerryBoot وتثبيت نظام تشغيل جديد على Raspberry Pi

إذا كنت ترغب في إضافة نظام تشغيل جديد إلى Raspberry Pi ، فانقر على زر "تعديل القائمة" في بداية الراسب. ثم سوف تجد نفسك تواجه شاشة التكوين BerryBoot.

شاشة تكوين BerryBoot

تتيح لك شاشة تكوين BerryBoot إضافة نظام تشغيل جديد إلى Raspberry Pi.

لإضافة نظام تشغيل، فقط انقر على أيقونة "إضافة نظام التشغيل" في أعلى اليسار. ثم تجد نفسك على نفس الواجهة أثناء إجراء التثبيت عند اختيار نظام التشغيل الذي لتثبيته. الإجراء هو بالضبط نفس الوقت.

لاحظ أنه يمكنك أيضًا حذف نظام التشغيل بالنقر عليه ثم "حذف" أو إجراء نسخة احتياطية ("النسخ الاحتياطي").

وبالمثل، يمكنك أيضا تعيين نظام التشغيل لاستخدامها افتراضيا عن طريق النقر عليه ومن ثم على "تعيين الافتراضي".

الأهم من ذلك، هو أيضا من خلال هذه الواجهة وعبر "تحرير التكوين" التي يمكنك تغيير الملفات cmdline.txt، config.txt أو wpa_supplicant.conf، والتي تسمح لك لتغيير سلوك Pi التوت. مهم جداً، إذن!

وأخيرا، من خلال النقر على "خيارات أكثر"، يمكنك فتح محطة، إعادة تعيين نظام التشغيل، استنساخه، إصلاحه، أو تعيين كلمة مرور.

بمجرد إجراء التعديلات الخاصة بك، كل ما عليك فعله هو النقر فوق "إنهاء" ثم اختيار نظام التشغيل لتبدأ.

و لو وها، يمكنك تشغيل أنظمة تشغيل متعددة على نفس بطاقة SD!

لديك الآن Pi التوت التي يمكن تشغيل نظام التشغيل متعددة مختلفة مع بطاقة SD واحدة، والتي يمكنك إضافة أو إزالة نظام التشغيل دون تغيير الآخرين!

لاحظ أنه يمكنك استخدام ميزة "استنساخ" لتثبيت نظام التشغيل نفسه عدة مرات، مفيد لتركيب أنظمة تطوير منفصلة متعددة على نفس الخريطة، أو لإنشاء صورة نظام لكل فرد من أفراد الأسرة!

على أي حال، اغتنمنا الفرصة لتركيب Pi التوت مع كل من محاكي للألعاب الرجعية، ومركز وسائل الإعلام وخادم مصباح لاختباراتنا!

Notez cet article.
مشاركة
النشرة الإخبارية
الكاتب :
Raspberry Pi FR
انضم إلى مجتمع Raspberry Pi
كمبيوتر بقيمة 35 دولارًا باع بالفعل 10 ملايين نسخة
شراء RASPBERRY PI الجديد 4
البرامج التعليمية ذات الصلة
يصل Raspberry Pi 4 بإصدار 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي! إنشاء كتلة Raspberry Pi مع سرب دوكر كيف تقوم بتشغيل برنامج عند بدء تشغيل Raspberry Pi؟ تعلم البرمجة باستخدام Python 3 ودورة Raspberry Pi التمهيدية. Raspberry Pi Imager ، تطلق المؤسسة أداة رسمية لتثبيت نظام تشغيل على Raspberry!
No Comments

مشاركة
الاشتراك في الرسائل الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية.
هل أعجبك هذا المقال ؟
اشترك وابق على اطلاع!