Clavier et souris officiels de la Raspberry Pi

تم إصدار لوحة المفاتيح والماوس الرسميين لـ Raspberry Pi.

محدث 4 April 2019 - 0 تعليقات - , ,

ⓘ ربما تمت ترجمة هذه المقالة جزئيًا أو كليًا باستخدام أدوات آلية. نحن نعتذر عن أي أخطاء قد يسببها هذا.

لقد مر وقت طويل منذ أن كتبنا مقالًا على الموقع. اليوم ، نأخذ القلم مرة أخرى لنخبرك عن حدث (صغير) في عالم Raspberry Pi ، فقط للعودة إلى المسار الصحيح.

في الواقع ، بعد الشاشة والعلبة ومصدر الطاقة ، أعلنت مؤسسة Raspberry Pi في 2 أبريل عن تسويق الماوس ولوحة المفاتيح الرسمية لـ Raspberry Pi ، بحوالي 9 و 20 يورو.

تحقق من سعر الفأرةتحقق من سعر لوحة المفاتيح

لنقم بجولة صغيرة في هذه المستجدات معًا.

ماوس سلكي بثلاثة أزرار بدون مفاجآت

لنبدأ بالماوس. من الواضح أنه ماوس بصري وليس ماوس كروي (كائن آخر انضم إلى متاحف الكمبيوتر لدينا).

هذا متوفر حاليًا للبيع فقط في Kubii.fr ، حوالي 8.50 يورو. إنه رهان آمن أنه سيكون متاحًا على أمازون في الأيام أو الأسابيع القادمة.

بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن التكنولوجيا المستخدمة هي تقنية LED الضوئية ، على عكس تقنية الليزر ، حيث تتمتع الثانية قبل كل شيء بميزة كونها قابلة للاستخدام دون مشاكل على الأسطح العاكسة ، ولكن الأولى أقل تكلفة نسبيًا.

الماوس الرسمي لـ Raspberry Pi.
يستخدم الفأر الرسمي اللونين الأحمر والأبيض للمؤسسات.

مما لا يثير الدهشة ، أن المؤسسة قامت بالتالي باختيار السعر على السعر ذو الأداء العالي ، وهو اختيار أكثر اتساقًا لأن هذا الماوس غير مخصص على الإطلاق لاستخدام نوع الألعاب الذي ، بداهة ، هو الوحيد تبرير استخدام فأرة الليزر.

بالإضافة إلى هذا الاختيار التقني بشكل حصري تقريبًا ، يجب ملاحظة نقطتين مهمتين.

بادئ ذي بدء ، الخيار الذي اتخذته المؤسسة هو الاحتفاظ بالماوس البسيط للغاية ، بثلاثة أزرار فقط ، والنقر الأيمن ، والنقر الأيسر ، وعجلة التمرير المركزية. الاتصال الهاتفي المركزي مادي ، لا يوجد إدارة باللمس ، باختصار ، لا شيء طموح للغاية.

ثم ، الأمر الأكثر إثارة للدهشة ، وفي رأيي المؤسف قليلاً ، أن المؤسسة اختارت عدم تقديم اتصال بلوتوث بالماوس الخاص بها. خيار ، مرة أخرى ، من المحتمل جدًا تفسيره بقضايا التكلفة ، ولكنه يحد من حالات الاستخدام قليلاً.

أخيرًا ، من حيث بيئة العمل ، لم يكن لدينا الماوس في متناول اليد ، لكن الصور والرسوم البيانية تظهر فأرًا مستديرًا ، كريمًا نسبيًا في اليد ، وبالتالي يجب أن يكون مرضيًا تمامًا.

دعنا نذهب إلى لوحة المفاتيح.

لوحة مفاتيح بسيطة لكنها فعالة

باستخدام اللونين الأحمر والأبيض للمؤسسة ، تتوفر لوحة المفاتيح بستة لغات ، الإنجليزية الأمريكية والمملكة المتحدة والفرنسية والإيطالية والإسبانية والألمانية

بالنسبة للماوس ، يمكن شراء لوحة المفاتيح في الوقت الحالي في فرنسا فقط من Kubii ، بحوالي 20 يورو. ثم مرة أخرى ، نتوقع أن نراها تهبط على أمازون بسرعة كبيرة.

فيما يتعلق بلوحة المفاتيح ، هذا أيضًا بدون مفاجآت كبيرة ، ولكنه يتميز بكونه بسيطًا وذوقًا جيدًا ، ويبدو أنه قرر الاحتفاظ بالمفاتيح في مكانها الطبيعي (الحمد لله ، لم يغيروا المفاتيح. لا تقوم مفاتيح Fn و Ctrl و Alt بعمل مفتاح إدخال أفقي ، ولا تنقل مفتاح شيفرون ، والإصبع الأوسط الافتراضي الخاص بحواسب Lenovo Thinkpads ، وغيرها من أجهزة كمبيوتر MSI المخصصة للألعاب التي تُسعد طلاب الكمبيوتر ومحنة معلميهم …).

لوحة المفاتيح الرسمية لـ Raspberry Pi
تفاصيل صغيرة لطيفة ، مفتاح "Windows" المتاح في العديد من لوحات المفاتيح تم استبداله بمفتاح Raspberry!

لوحة المفاتيح عبارة عن 79 مفتاحًا ، أي لوحة مفاتيح بدون لوحة مفاتيح رقمية ، مما قد يربك البعض ، ولكن من الواضح أنه يمكن تفسيره بمسألة التكلفة وخاصة الحجم.

إذا لم تقدم لوحة المفاتيح هذه بشكل عام أي شيء ثوري ، فهي تقدم ميزة هائلة تتمثل في تضمين 3 منافذ USB والتي ستوسع بالتالي منافذ Raspberry Pi! لذلك من الممكن توصيل الماوس مباشرة بلوحة المفاتيح بدلاً من Raspberry Pi ، وهو ما لا تفشل المؤسسة في التأكيد عليه في مخططاتها.

رسم تخطيطي يوضح Raspberry Pi والأجهزة الطرفية الرسمية.
الرسم التوضيحي الذي نشرته المؤسسة يوضح إعدادًا قياسيًا مع الملحقات الرسمية.

بفضل هذه التفاصيل الصغيرة ، فإن هذا يعني أن Raspberry Pi لديه ما يعادل 5 منافذ USB متاحة بمجرد توصيل لوحة المفاتيح والماوس.

نقطة أخرى يجب ملاحظتها ، اتصال لوحة المفاتيح. في الواقع ، لتوصيل لوحة المفاتيح بـ Raspberry Pi ، يتم ذلك عبر كابل USB إلى mini-USB

في النهاية فكرة جيدة أم لا؟

أنا شخصياً لن أستخدم هذه الملحقات لسبب بسيط إلى حد ما ، فلدي بالفعل مخزون من لوحة المفاتيح والماوس في المنزل. وأفترض أن هذا هو الحال بالنسبة للكثيرين منا.

ومع ذلك ، هناك اهتمام حقيقي بالمؤسسة والمستخدمين الأقل تقدمًا. في الواقع ، بإضافة الماوس ولوحة المفاتيح إلى قائمة الأجهزة الطرفية الرسمية ، تقدم المؤسسة الآن بشكل مباشر جميع الملحقات اللازمة للاستخدام الكامل لـ Raspberry Pi.

لذلك يجب أن يسمح هذا للمؤسسة بتقديم حزمة رسمية كاملة للمبتدئين ، والتي ، ربما ، لمهاجمة سوق جديد.

مشاركة
النشرة الإخبارية
الكاتب :
Raspberry Pi FR
انضم إلى مجتمع Raspberry Pi
كمبيوتر بقيمة 35 دولارًا باع بالفعل 10 ملايين نسخة
شراء RASPBERRY PI الجديد 4
البرامج التعليمية ذات الصلة
استخدم قارئ RFID مع Raspberry Pi. قم بتنشيط منفذ TTL التسلسلي لـ Raspberry Pi وتحقق من أنه يعمل. إنشاء كتلة Raspberry Pi مع سرب دوكر وميض مؤشر LED الأخضر الموجود على متن جهاز Raspberry Pi. قم بتشغيل وإيقاف تشغيل مؤشر LED باستخدام Raspberry Pi و Python.
No Comments
مشاركة
الاشتراك في الرسائل الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية.
هل أعجبك هذا المقال ؟
اشترك وابق على اطلاع!